5 طرق ناجحة لاختيار بطيخة حمراء

ضربات على البطيخة ومراقبة الوزن، ربما هذا ما يعرفه الناس عن اختيار البطيخة المناسبة، لكن لماذا تتركون الأمر للحظ؟ إليكم 5 طرق لتحصلوا على بطيخة حمراء دائمًا:
1. لا عيوب 
قبل كل شيء يجب أن يكون شكل البطيخة متناسقًا، وأن تخلو من أي ضربات أو مطبات، لأن ذلك يعني أنها لم تتلق الشمس والماء المثاليين لتنمو، ما يسبب عدم تناسق من الخارج، وجفاف من الداخل، والقاعدة تقول، "ماء أكثر=حمرة أكثر".
2. لا لمعان
عليك الانتباه إلى لون البطيخة، فإضافة إلى شكلها المتناسق، يجب أن يكون لونها داكنًا وغير لامع، اللمعان يعني أنها غير ناضجة بعد.
 


3. المساحة الفاتحة
ابحث عن بطيخة تحتوي على مساحة فاتحة اللون، وتلك هي التي تكون بجانب البطيخة الموضوعة على الأرض فترة نموها، وكلما كان لون تلك المساحة داكنًا كان أفضل.
4. أثقل
ارفع البطيخة للإحساس بوزنها، فالماء يعني الحمرة، وكلما كان بداخلها ماء أكثر كانت أثقل، أيّ أن البطيخة يجب أن تكون أثقل مما تبدو عليه من الشكل الخارجي، ويمكن كذلك أن تزنوا بطيخات عدة من الحجم نفسه، وتأخذوا أثقلها.
5. الضرب عليها 
تبقى تقنية صعبة، وتحتاج وقتًا لاحترافها، لكن القاعدة تقول، "يجب أن يكون الصوت دقيقًا وليس عميقًا"، لأن الصوت العميق يعني أن البطيخة ليست ناضجة، بل قد تعرضت إلى مشاكل في التلقيح، أو إلى كمية مبالغ فيها من السماد والماء.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )