"صمت الزوج" أكثر ما يزعج المرأة أثناء العلاقة الحميمية

الرغبة المتبادلة بين الزوجين في حدوث اللقاء، تعتبر من أهم عوامل نجاح العلاقة الحميمة وإلا ستتحول العلاقة إلى مجرد وظيفة، وأيضا التواصل اللفظي أثناء العلاقة، وهنا نجد أزواج كثيرين يرون أن التحدث أثناء العلاقة شيء غير لائق، بل أنه يعتبر وسيلة للاتصال العاطفي الذي يساعد في إتمام العلاقة بشكل سليم.
هذا ما أكدته الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، حيث تقول إن هناك أشياء كثيرة تزعج المرأة أثناء العلاقة الحميمة، من أهمها:
- صمت الزوج خلال العلاقة، وهذا يجعلها علاقة تسودها الصمت فيؤدي إلى أن الزوجة تشعر بعدم الرغبة في الممارسة، والشعور بالملل.
- لا يجب على الزوج تكرار نفس الكلمات أثناء العلاقة، لأن ذلك يشعرها بالملل، لذلك يجب دائما التجديد، فالزوجة تحب أن تسمع دائما من زوجها كلام غزل، لأن هذا يؤكد لها أنها قادرة على إشباعه جنسيا.
- أن يطلب الزوج مباشرة ممارسة العلاقة، وهذا تعتبره النساء إرضاء لرغباته فقط، بينما هو عاطفة متبادلة، لذلك يجب على الزوج أن يشعر زوجته بذلك من خلال نظراته أو لمساته وليس بالطلب.
- العلاقة الروتينية، وهي أن تكون العلاقة في نفس المكان وبنفس الطريقة ونفس الكلمات، وهذا يفقد الشعور بالمتعة، لذلك يجب على الزوج تغيير المكان كل فترة وإيجاد طرق جديدة حتى يشعر زوجته بالسعادة.
 


 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )