مئات الطلاب الثانويين بيوم التوجيه الدراسي الثالث بتنظيم رابطة الطلاب الاكاديميين عرابة

بمشاركة اكثر من 400 طالبة وطالب ثانوي من مدارس عرابة الثانوية وبتطوع اكثر من 80 طالب جامعي اكاديمي, اقيم يوم التوجيه الدراسي الثالث بتنظيم رابطة الطلاب الاكاديميين عرابة والذي كان يومًا كبيرًا من حيث عدد المتطوعين والمشاركين ومن حيث الجودة.
المتطوعين من طلاب جامعات من عرابة جاءوا للتطوع يومًا كاملًا ليرشدوا الطلاب المقبلين على التعليم ويجيبون على اسئلتهم وتخبطاتهم ويقدموا لهم النصح والارشاد بما يخص اختيارهم مواضيع دراستهم الاكاديمية، اذ يكون اليوم أشبه باليوم المفتوح الي يقام بالجامعات ويكون هناك مندوب او أكثر عن كل موضوع وهو طالب جامعي في دراسته المقدمة عن الموضوع نفسه. 
وقد لوحظ حماس المتطوعين وعملهم المكثف، كما لوحظت الحاجة الماسة لطلاب المدارس للتوجيه الدراسي والاكاديمي، ومن هنا جاء دعم المدارس بادارتها بشكل كامل وجدي للمساهمة بانجاح هذا اليوم.
اليوم التوجيهي كان على درجة عالية من التنظيم والمهنية، من حيث الفحوى وترتيب الوقت وادارة المرشدين والمشاركين وتسيير اليوم لجني الفائدة الأكبر، وهذا بشهادة من شارك ومن حضر. ويعتبر هذا المشروع السنوي الثابت هو من أكبر مشاريع رابطة الطلاب الاكاديميين-عرابة وتشدد كل مرة على أهميته ومساهمته بمساعدة الطلاب وسد هذه الحاجة الماسة، وتقوم كل سنة بتطويره عن سنته الفائتة.
وقد اقيم هذا اليوم التوجيهي باشتراك تسوفن-جمعية لدمج العرب بمجال الهاي-تك اذ قامت بتقديم ثلاث محاضرات للطلاب بموضوع تشغيل العرب بمجال الهاي-تك، المعيقات والتحديات والفرص وعن دور تسوفن بهذا المجال، كما واشترك مركز الريان وجمعية ستريم، بالاضافة لأربع معاهد بسيخومتري: معهد دروس ومعهد افاق ومعهد ابسوس ومعهد اكستريم. 
كما وقام معهد الرازي بتقديم الدعم الاقتصادي لهذا اليوم، بالاضافة لمخابز "الواحة" ومحلات "نيو هوم".
تقدم رابطة الطلاب الاكاديميين الشكر لكل من شارك بهذا اليوم وساهم بانجاحه، كما تقدر جميع المتطوعين الذين لولاهم لما قام اليوم وبهذا النجاح، ليس لوجودهم فحسب بل لعطائهم الصادق والنابع من القلب وحب العطاء والعمل وتقديم الفائدة للجميع وتناشد الجميع للانضمام للرابطة والتطوع بأعمالها ومشاريعها التي تستمر للعام الرابع. 
 








































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )