شركة جيب تقدم سيارة كروس جديدة

قدمت شركة جيب سيارة كروس سميت بـCompass في معرض لوس أنجلس للسيارات علما بأنها استعدت لهذا العرض الأول لموديلها الجديد فترة طويلة وبدقة زائدة.
وسيزود هذا الموديل الجديد الذي سيسوق في أنحاء العالم بمجموعة واسعة من المحركات بخلاف تلك السيارات التي ستباع في أمريكا الشمالية حيث ستزود بمحرك تقليدي واحد فقط حجمه 2.4 لتر ويرفع قدرته إلى 180 حصانا بعزم تدوير مقداره 237 نيوتن متر. ومع هذا يستهلك المحرك 7.8 لتر من الوقود لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر.
من جهة أخرى سيحصل هذا الموديل الجديد على ثلاث علب سرع هي: علبة سرع آلية ذات 9 مجالات ستركب على سيارات الدفع الرباعي وعلبة سرع آلية ذات 6 مجالات ستركب على السيارات ذات العجلات الأمامية الدافعة وعلبة سرع يدوية ستركب على كلا النوعين المذكورين من الموديل. وبالمناسبة ستتصف السيارة الجديدة بأربع درجات تجهيز بما فيها درجة تجهيز تؤمن السير في الطرق الوعرة حقا كمثل عبور مخاضة عمقها 48 سنتيمترا، وبوجود منظومة تعديل (تحديد) ثانوي للسرعة تعمل على تنزيل سرعة السيارة
وتتصف سيارات كروس Compass الجديدة بوجود فرش من الجلد الطبيعي ومنظومة ملتيميديا مطورة مع شاشة لمس ذات قطر حتى 8 بوصات وأقراص 19 بوصة للعجلات ومصابيح أضواء تعمل بتقنية LED وغير ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن شركة "جيب" لم تحدد أسعارا لهذا الموديل بعد.
 


 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )