تظاهرة تضامنيّة مع عاملات النظافة في جامعة حيفا

 نظّمت الجبهة الطلابيّة والتحالف للتشغيل المباشر تظاهرة بمشاركة العشرات من الطلاب والمحاضرين مطالبين بإنهاء عمل شركات المقاولة في الجامعة واستيعاب عاملات النظافة بتشغيل مباشر الامر الذي يضمن صيانة حقوقهم الاجتماعيّة ويمنع استمرار المسّ بهنّ. اذ رفع المشاركون من العرب واليهود شعارات ضد طريقة التشغيل بالمقاولة التي شبّهت بال- "عبوديّة جديدة" وال- "اجرام المنظّم".
واضاف البيان :" تأتي هذه المظاهرة في خطوة تصعيديّة واضحة ردّا على تعنّت الجامعة المستمرّ والتي ترفض طرد شركات المقاولة وتشغيل العاملات بشكل مباشر. يذكر انّ الجبهة الطلابيّة والتحالف للتشغيل المباشر يتابعون منذ أكثر من عام قضيّة تشغيل عاملات النظافة، اذ عقدت عدّة اجتماعات مع إدارة الجامعة وتمّ ارفاق عرائض وقّع عليها مئات الطلاب تطالب بطرد شركات المقاولة وإيقاف المسّ بحقوق العاملات.إدارة جامعة حيفا حاولت خلال الأيام السابقة افشال المظاهرة عبر وضع تضييقات غير مفهومة على المنظمين والمشاركين، اذ قامت بنقل مكان المظاهرة الى منطقة اقلّ مركزيّة في الجامعة ووضعت العديد من التضييقات على المناشير التي تمّ توزيعها في الأيام الأخيرة. باسل خلايلة سكرتير الجبهة الطلابيّة في جامعة حيفا صرّح انّه الحضور الجبار اليوم لهو أكبر ردّ على تضييقات الجامعة وأضاف:" محاولات إدارة جامعة حيفا تتبّع سياسة قمعيّة متصاعدة في السنوات الأخيرة، وهذا النشاط نال حصّته من هذه السياسة اذ حاولت إدارة الجامعة بكل قوّة عرقلة التظاهرة لكن الحضور الجبار كان اقوى ردّ في وجه هذه المحاولات"
تأتي هذه المظاهرة كخطوة تصعيديّة أولى ضمن عدّة خطوات نحو طرد شركات المقاولة من الحرم الجامعي وتشغيل عاملات النظافة بشكل مباشر الامر الذي يضمن عدم المسّ بأجورهم ويمنع طردهم التعسّفي في المستقبل.
 
















 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )