عاصفة ثلجية تجتاح مدينة اسطنبول والغاء عدد من الرحلات الجوية العائدة الى البلاد

اجتاحت عاصفة ثلجية مدينة إسطنبول التركية يومي الجمعة والسبت ما تسبب في تعطل حركة الطيران بمطار أتاتورك الدولي. وأعلنت الخطوط الجوية إلغاء نحو 500 رحلة وتحويل الرحلات القادمة إلى مطار صبيحة في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول للهبوط بدلا من مطار أتاتورك بسبب العاصفة الثلجية.
كما تم إلغاء كل رحلات سفن الركاب بين الطرفين الآسيوي والأوروبي من إسطنبول بسبب الضباب الكثيف في مضيق البسفور مع وجود العاصفة الثلجية. ووجهت سلطات المطار المسافرين الذين ألغيت تذاكرهم إلى الفنادق، فيما بقي البعض منهم داخل المطار، حيث وزعت لهم شركة الخطوط الجوية التركية طرودا غذائية.
ووصلت درجات الحرارة في المدينة الأبرز في تركيا الى نحو 7 درجات تحت الصفر، وفي وقت سابق حذرت الارصاد الجوية من هطول الثلج بكثافة على مدينة اسطنبول وضواحيها وان الساعات القادمة ستكون قاسية البرودة في الخارج.
هذا ويشار الى ان هنالك مئات المسافرين العرب من البلاد يتواجدون في مدينة اسطنبول خاصةً لقضاء عطلة الشتاء والأعياد المجيدة، حيث ابلغنا البعض منهم الى انه تم تأجيل طائرات عودتهم الى يوم غدٍ الأحد في حال وان تحسنت الأحوال الجوية.
وأكدت مصادر الى انه وحتى اللحظة تم الغاء 7 رحلات جوية عائدة من اسطنبول الى مطار بن غوريون الدولي في البلاد والعكس، علمًا ان الرحلات هي: TK792 التي كان من المقرر ان تغادر اسطنبول الساعة 02:00، وTK793 من اسرائيل الى تركيا الساعة 05:35، وTK794 من اسطنبول الى تل ابيب الساعة 10:20، وTK864 من تل ابيب الى اسطنبول وايضًا الرحلة TK791 وهذه فقط التابعة الى الخطوط الجوية التركية توركش ايرلاينز ولا تشمل الرحلات الجوية من نوع تشارتر. فيما اعلنت شركات اخرى كبيغاسوس الغاء عشرات الرحلات الأخرى .
 



تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )