ثورة في شروط القبول لجامعة تل أبيب

أعلنت جامعة تل أبيب مسارا جديدا للقبول، وهو الأول من نوعه في البلاد ، والذي سوف يسمح الدخول إلى الجامعة دون امتحان البسيخومتري (وذلك بالتوازي مع مسار القبول التقليدي).
ثلاث دورات على الانترنت بدلا من البسيخومتري
حتى الآن، تم قبول المرشحين على أساس شروط القبول التقليدية (بجروت +بسيخوتري ) ، وهو المتوسط المرجح لدرجات شهادة البجروت ودرجة امتحان البسيخومتري. اما في المسار الجديد، الأمر الذي ستقبل عليه الجامعةهذه السنة ، يستطيع المرشحون ان يتذوقوا مجموعة متنوعة من المساقات (קורסים) على الانترنت التي توفرها الجامعة لهم، وان يدرسونها ويمتحنوا بها . وكل مشترك يحصل على علامة 85 وما فوق ، سيتم الاعتراف له ب 5 نقاط اكاديمية على كل مساق يحقق به هذه العلامة . 
في حال تحقيق نجاح بهذا المعيار في 3 مساقات على الانترنت من هذا النوع , هذا الامر سيفتح طريقا جديدا للقبول بدون بسيخومتري ، في هذه الحال معدل القبول يتم حسابه على اساس علامات البجروت وعلامات الثلاث مساقات عبر الانترنت (بدون الحاجة لامتحان البسيخومتري . وكل كلية (פקולטה ) في الجامعة تتم تحديد أي مساقات يجب اجتيازها من اجل القبول بهذه الطريقة .
بالإضافة إلى ذلك سيتم الاعتراف في النقاط الاكاديمية لهذه المساقات خلال دارستهم للقب الاول ايضا .
 


وفي تعقيب من رئيس جامعة تل أبيب، البروفيسور يوسف كليبتر : "تسعى الجامعة لتطوير أساليب تدريس حديثة المناسبة للعصر الحديث. وقال ان الهدف من المسار الجديد هو أولا وقبل كل شيء منح حق الوصول إلى الحرم الجامعي من جماهير متعددة . "هذا جزء من اتجاه عالمي، والتي تشترك به جميع الجامعات الراقية في العالم، من اجل تنفيذ طرق مبتكرة ولتحقيق رؤيا اجتماعية واكاديمية مشتركة لتعزيز التعليم الاكاديمي."
يذكر انه سيكون يوم مفتوح في جامعة تل ابيب في تاريخ 03.02.17 بين الساعات 09:00-13:00 والذي من خلاله يستم تقديم جميع المعلومات عن هذا الموضوع .
رابط الخبر في موقع جامعة تل ابيب :
https://www.tau.ac.il/news/admission-terms-tauonline
رابط الخبر في موقع ذا ماركر :
http://www.themarker.com/news/education/1.3429062

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )