لك سيدتي ... أضرار التجسس على الزوج

النساء اللواتي يقمن بالمستحيل لمعرفة التفاصيل الصغيرة عن أزواجهن يشعرن بالغيرة الكبيرة، ولكن لهذه الأفعال العديد من الانعكاسات السلبية على الحياة الزوجية، واليوم تكتشفين أبرز مخاطر التجسس على الزوج.
 


أولاً، التجسس على الزوج ينعكس بشكل سلبي على العلاقة الزوجية خصوصاً إن اكتشف الزوج هذا الأمر، حيث تفقد الثقة بين الزوجين ويصبح من الصعب إعادة تصحيحها أو إكتسابها، بالتالي ينعكس هذا الأمر على مسار الحياة الزوجية حيث يصبح الجفاء هو المسيطر على الأجواء الأسرية.
 
ثانياً، من مخاطر التجسس على الزوج هو فهم بعض الأمور بالطريقة غير الصحيحة، خصوصاً إذا رأت الزوجة بعض الامور التي تثير حيرتها وفضولها، ولعدم قدرتها على مواجهة الزوج وفضح نفسها في إطار التجسس، تصبح الفأكار المغلوطة مسيطرة على تفكيرها ما يزيد من نسبة الشك لديها في زوجها.

ثالثاً، أيضاً من مخاطر التجسس على الزوج هو الغيرة الزائدة والمرضية التي قد تسيطر على المرأة في كل مرة تراه يجلس وراء الحاسوب او يتكلم على الهاتف، وهذا الأمر يمنعها عن رؤية العديد من الأمور الأيجابية حيال علاقتها بزوجها، فتصب تركيزها كله على معرفة التفاصيل الصغيرة التي لا طائل منها، ما يهدد الأجواء المريحة والهادئة للعلاقة الزوجية.
 
رابعاً، كذلك من أبرز مخاطر التجسس على الزوج هو فقدان القدرة على التركيز على مواضيع مختلفة، وقد يصل الحد بالبعض من الزوجات إلى الإسترسال في عملية التجسس، فتصبح الهاجس الوحيد لهن، وترتفع نسبة الشك بالزوج إلى حد ملاحقته إلى بعض الأماكن التي يتوجه إليها. وهذا الأمر يمكن أن يبعد المرأة عن أسرتها وعن تلبية حاجات الأسرة وخصوصاً الأولاد.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )