أكتشاف مثير - ناسا تكشف 7 كواكب منها 3 قابلة للحياة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" اليوم الأربعاء أن علماءها اكتشفوا مؤخرا مجموعة شمسية تتألف من سبعة كواكب تشبه كوكب الأرض في حجمها، تدور حول نجم صغير الحجم أطلق عليه اسم "ترابيست 1"، وهذه المجموعة الجديدة تبعد عن الأرض 39 سنة ضوئية.
وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني إن الكواكب تقع في منطقة معتدلة تتراوح حرارة السطح فيها ما بين صفر إلى 100 درجة مئوية.
ومن بين الكواكب السبعة، تقول وكالة الفضاء الأمريكية، هناك ثلاثة على الأقل يحتمل وجود محيطات فيها مما يزيد من إمكانية وجود حياة عليها.
وأضافت أنها المجموعة الأولى من نوعها التي تحتوي على ذلك العدد الكبير من الكواكب بحجم الأرض والتي من المحتمل أن تكون ذات تضاريس صخرية. "إن اكتشاف عدد كبير من الكواكب ذات التضاريس الصخرية وبحرارة سطحية تسمح بوجود مياه سطحية يجعل من هذه المجموعة هدفا مذهلا ضمن جهود البحث عن حياة في المستقبل،" على حد تعبير عالم الفلك البريطاني "كريس كوبرويت" من جامعة ليفربول جون مورز والذي قاد الفريق الدولي مكتشف المجموعة الجديدة. 
وقد لعب الدور الأكبر في الاكتشاف تلسكوب يعمل بالروبوت تابع للجامعة المذكورة. وهذا التلسكوب حسب عالم الفلك "كريس كوبرويت" هو الأكبر في العالم وهو شديد الحساسية للأجسام الصغيرة التي تقل شدة سطوعها عن 1% من الوحدة. 
 


 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )