نجاح منقطع النظير لليوم المفتوح في ثانوية العلوم والتكنولوجيا الرامة

استمرارا لتميزها التربوي والتعليمي على مستوى مدارس المنطقة، نظمت ثانوية العلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي يوما مفتوحا مميزا، شارك فيه اهالي وطلاب من قرية الرامة والبلدات المجاورة لها، حيث جاء برنامج اليوم المفتوح محققا للأهداف التربوية والعلمية التي رسمتها المدرسة على مدار سنوات للنهوض بمجتمعنا.
وفي مبادرة رائعة من إدارة المدرسة فقد تم الاعتماد على الطلاب لقيادة بعض البرامج لخلق الثقة داخل نفوسهم وتعليمهم مهارات القيادة.
استقبل الزائرين في هذا اليوم طواقم المدرسة المختلفة من معلمين وموظفين، وعدد من طلاب المدرسة، حيث تم إعداد محطات متنوعة قدم فيها المعلمون برفقة طلاب المدرسة عروضا مميزة، قدموا من خلالها شرحا عن التخصصات في المدرسة، الأمر الذي نال استحسان الحضور من أهل وطلاب. وقام الأهل بجولة في المدرسة، للتعرف على التخصصات المتنوعة، حيث اطلعوا على الإمكانيات البنيوية والتجهيزات الحديثة، التي جعلت من المدرسة إحدى أكبر واهم المدارس في المنطقة. 
 


ورحبت مديرة المدرسة المربية انعام داود بالحضور، مؤكدة أنّ ثانوية العلوم والتكنولوجيا تضم مدرستنا طلاباً من واحدٍ وعشرين قرية مختلفة. 
وأشارت المربية داود :" يتمتع طلابنا بجو تعليمي دافئ وداعم وبرامج تعليمية متنوعة ومميزة".
وأضافت المربية داود:" هدفنا ان ننشئ جيلاً واعياً لما يجول حوله من تطورات علمية وتكنولوجية في مختلف المجالات ومساعدته على استيعاب التقنيات التكنولوجية الحديثة كالحاسوب والاجهزة الالكترونية المتطورة". 
وأكدت داود :" ترتكز العملية التعليمية في مدرستنا على تطوير مهارات البحث العلمي ومساعدة كل طالب على إجراء بحث علمي وبمستوى 5 وحدات. تعرض مدرستنا للطلاب الفروع الرئيسية التالية:- علم الادارة والاقتصاد, الحوسبة ومد شبكات الاتصال, الأنظمة الطبية, علم الاحياء والزراعة, الخراطة المحوسبة, الأنظمة المحوسبة للسيارة والفرع العلمي فيزياء وبيولوجيا.  يحصل الطالب في جميع الفروع على شهادة بجروت كاملة,  بالإضافة  لشهادة تكنولوجية  في معظم التخصصات. للسنة القادمة سيتم افتتاح فرع علمي جديد "علم الحاسوب".
 
 

واشارت داود:" يجدر ذكره اننا نعمل جاهدين على اعداد جيل مميز في المواضيع العلمية وبالنتيجة فإن عدد طلابنا الذين يدرسون الرياضيات والفيزياء بمستوى 5 وحدات في ازدياد مستمر. تنظم مدرستنا الزيارات المتبادلة لمدارس اخرى في البلاد وخارجها. يتم ذلك من خلال تنظيم بعثات طلابية تبادلية للولايات المتحدة ولألمانيا الاتحادية.  تحرص ادارة المدرسة على توفير بيئة تعليمية عصرية واَمنة. نطراً لذلك فإن الصفوف والمختبرات مزودة بأحدث الاجهزة والحواسيب.  من اجل الحفاظ على أمن وأمان الطلاب فقد تم مؤخراً بناء سور جديد من الجهة الغربية للمدرسة. حالياَ يتم ايضاً تركيب مكبرات صوت حديثة واجهزة كاشفة للدخان في جميع اقسام المدرسة".
وحتمت المربية داود كلمتها:" المدرسة مزودة بكاميرات بدائرة مغلقة في جميع مرافقها الخارجية, كذلك شركة צפע ביטחון تقوم بحراسة المدرسة على مدار الساعة ولا يسمح للطالب بالخروج من المدرسة خلال ساعات الدوام باستثناء حالات خاصة وبالتنسيق مع الاهل. نحن نؤمن ان كل طالب هو شخص مميز باهتماماته وقدراته " .  
كما وتحدث خلال هذا اليوم رامي نويمن- مدير شركة التثقيف البحري، الاستاذ خالد الاسدي مدير مدرسة العين الابتدائية دير الأسد ورئيس لحنة اولياء الامور في المدرسة، وفاء عبد الغني, مستشارة مختصة في مجال التوجيه الدراسي للطلاب. كما تضمن اليوم لقاء قصير مع مستشارة المدرسة عبير بشارة. 
 

































































































 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )