التجمع في مجد الكروم ينظم يوم التوجيه الدراسي الخامس

نظم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم، امس السبت، يوم التوجيه الدراسي لطلاب الثانويات والمقبلين على التعليم العالي، للسنة الخامسة على التوالي، في قاعة المركز الجماهيري في القرية، تخلله توجيه مهني من طلاب الجامعات والخريجين، ومحاضرة قيمة لمدرب التنمية البشرية، أشرف قرطام. 
وشارك العشرات من الطلاب الثانويين في يوم التوجيه الدراسي، وتلقوا شرحًا وافيًا وقيمًا من قبل طلاب جامعيين وخريجين من مختلف المواضيع، لتساعدهم على اختيار توجهاتهم المستقبلية، بالإضافة إلى تجارب شخصية من الطلاب قد تساهم في اختيارات الطلاب الجامعيين. 
وقد حضر هذا اليوم رئيس مجلس مجد الكروم سليم  صليبي ونائبه  نبيل مناع وعضو المجلس المحامي يوسف مناع وعضوي الهيئة التنفيذية في التجمع مراد حداد وعز الدين بدران بالاضافة للناشط التجمعي محمد صغير.
وفي ختام اليوم، ألقى مدرب التنمية البشرية، أشرف قرطام، محاضرة للطلاب الثانويين والجامعيين، حول النجاح وكيفية الوصول إليه، وعن أفضل النصائح والعوامل التي تساهم في صقل الشخصية والتأقلم مع الضغوط والمصاعب، وإرفاق أمثلة من قصص واقعية وشخصيات تركت بصمات واضحة في التاريخ. 
وتخلل اليوم الدراسي كذلك شرحًا عن البيئة الآمنة وخطورة التلوث البيئي، قدمتها مركزة مشروع البيئة الآمنة في مجد الكروم، نادية كنعان - جابر، وتم توزيع أكياس قماشية على المشاركين من أجل توفير استعمال الأكياس البلاستيكية، مع التشديد على التوصية باستعمالها في الحياة اليومية وتوعية كل أفراد الأسرة. 
وقدم مرشد البسيخومتري، محمد قبلاوي، من معهد سيجما لدورات البسيخومتري، العيد من النصائح للطلاب الثانويين حول امتحان البسيخومتري وأفضل الطرق للتحضير له والدراسة، وكيف أن النجاح حليف كل من يستثمر وقته بالتحضير بأفضل الطرق.
 
























































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )