المجدلاوية أريج عمر خطيب .. طالبة عبقريّة من النخبة المميّزة للموهوبين في معهد التخنيون

الطالبة أريج عمر خطيب من مجد الكروم  ، 15 عاما ، طالبة تدرس في كليّة مار الياس في اعبلين فرع بيو تخنولوجيا  تدرس في جامعة حيفا ضمن برنامج " منحيم – عميتيم " وذلك في أعقاب اختيارها ضمن  أل- 18 طالبا وطالبة ممّا أطلق عليهم " النخبة المميّزة من الطلاب الموهوبين "  מחוננים על " وهي الطالبة  العربيّة الوحيدة ضمن هذه المجموعة المميّزة.
في اطار برنامج " منحيم- عميتيم " والذي ينفّذ في جامعة حيفا باشراف معهد وايزمن تجري الطالبة أريج بحثا علميا نادرا بعنوان " تأثير عبور البروتينات في الدماغ في منطقة تسمّى prefontal cortex   على الحد من الخوف لدى الفئران باشراف وارشاد د. منى مارون- جامعة حيفا .
بالأمس شاركت الطالبة أريج في طرح بحثها العلمي المميّز بحضور المديرة العامّة للوزارة داليت شطاوبر ، البروفيسور دان شختمان الحاصل على جائزة نوبل ، شلوميت رحمل مديرة قسم الموهوبين في الوزارة وجميعهم أثنوا على انجاز هذه النخبة المتميّزة من الطلاب .


وفي حديث مع الطالبة أريج خطيب قالت : "  أنا من مواليد آواخر عام 1996 ، درست في مدرسة السلام الابتدائيّة وقد لاحظ المعلّمون شدّة  ذكائي فقدّموني لامتحان الذكاء وتقرّر بأن انتقل الى الصف الثالث وهنا لا بدّ من توجيه كلمة  شكر لهم ومن ثمّ بدأت تعليمي في مركز الموهوبين في طمرة حتّى الصف التاسع رغم أنّه في تلك الفترة واجهت  صعوبات جمّة اذ اضطر أهلي لدعمي وتمويل تعليمي حيث انّني لم أتلق أي دعم يذكر من أي مؤسّسة أو جهة .
واضافت:"أطمح بأن التحق بدراستي العليا في موضوع الطب  ولهذا بادرت الى التسجيل في معهد العلوم التطبيقيّة- التخنيون في  مجال الطب وأحلم أن يتم قبولي لبرنامج  تمهيدي لموضوع الطب كوني  ما زلت طالبة في الصف الحادي عشر.  وتتابع أريج بأنّها تتقّدم بالشكر لعائلتها لوالدها ولوالدتها على دعم مشوراها التعليمي المبارك متمنيّة بأن تمثّل  الوسط العربي بأجمل صورة من خلال انجازها الرائع هذا  وزارة التعليم تتمنّى النجاح للطالبة أريج.

تعليقات
New Page 5

(1) - 2la ywf2eek wtkona naj7a fe kol mjaal w2ela al2maaam

roro  |  mhd alkrom


New Page 5

(2) - allah ywafe2k inshalla rf3te rasna :D

w7de   |  majd alkorom


New Page 5

(3) - الف مبروك الى الامام طالبة نعتز ونفتخر بها الى الامام نهنئك ونهنئ والديك مدير الجمعية وليد رباح وطاقم الجمعية

جمعية التقوية والاثراء في الشمال   |  جديدة المكر / مجد الكروم


New Page 5

(4) - كل الاحترام والتقدير لوالديكي ولكل من دعمك يا اريج وانا مبسوط كتير عليكي وبباركلك على الدكتوراه مقدماً

زاهر هريس  |  كفر مندا العين


New Page 5

(5) - وانا في الصف الاول قدموني للصف الرابع يعني انتي اشطر بنت يا حرام ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا اشطر منك وصرت بالجامعه وتخرجت وصار معاي شهاده طب ونا صرت دكتوره وبعلم اللي بدو يتعلم طب واخذت امتحان الذكاء وجبت علامه عاليه

لا  |  لا


New Page 5

(6) - اتمنى لك التوفيق

الشاعر الاردني زكريا العمري  |  اربد


New Page 5

(7) - حلو

هيا  |  اربيل



الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )