إنقاذ نحو ستة آلاف مهاجر خلال يومين في المتوسط قرب السواحل الإيطالية

 أُنقذ حوالى 6 آلاف مهاجر يومي الجمعة والسبت في المتوسط في إطار نحو 40 عملية منسقة من قبل خفر السواحل الإيطاليين في روما.وتم إنقاذ ما يقارب من ثلاثة آلاف مهاجر السبت من قبل سفن خفر السواحل، والبحرية الوطنية، ووكالة "فرونتكس" الأوروبية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الحكومية، وفق ما أشار خفر السواحل في بيان.
 


وكان بعض هؤلاء المهاجرين قد وصل إلى إيطاليا، فيما لا يزال آخرون في الطريق، منهم 730 شخصا على متن سفينة "أكواريوس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، والمنتظر أن تصل الأحد إلى ريجيو دي كالابريا (جنوب).والجمعة، سمحت نحو عشرين عملية إغاثة بإنقاذ ثلاثة آلاف شخص كانوا على متن قوارب مطاطية آتية من ليبيا ومتجهة إلى إيطاليا.
وأنقذ خفر السواحل الليبيون السبت نحو 170 مهاجرا كانوا يستقلون زورقا في البحر الابيض المتوسط قبالة طرابلس، لكنهم فشلوا في انقاذ اخرين بسبب "نقص الامكانات".أما الجمعة، فقد أنقذ صيادون ما مجموعه 371 مهاجرا لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا قبالة ساحل مدينة زوارة (غرب)، بحسب ما أفادت منظمة الهجرة الدولية.
وتفيد أرقام المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا إلى ايطاليا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 بعد رحلة مضنية من ليبيا، مقارنة بـ18 ألفا وصلوا خلال الربع الأول من العام الماضي.
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )