مياه الجليل: المياه الملونة في بعض البيوت في قرى الشاغور لا تشكل خطرًا على الصحة

وصل إلى شركة مياه الجليل بعض الشكاوى والتوجهات من مواطنين في قرى الشاغور التابعة لشركة مياه الجليل (البعنة ودير الأسد في الأساس) أبلغوا فيها الشركة عن مياه ملونة تسيل من الأنابيب والحنفيات. هذا وأضحت مياه الجليل للمواطنين بأن ذلك نتيجة لكمية مياه الشتاء القليلة التي هطلت ومتوفرة هذا العام مما أدى إلى تغيير في تركيبة المياه واستخدام المياه المحلاه من شركة مكوروت.  
في أعقاب ذلك قامت شركة مياه الجليل بكافة الاجراءات اللازمة والفحوصات المختبرية المطلوبة وتبين أن هنالك مشكلة في بعض خطوط المياه في مناطق عديدة في البلاد مما أدى إلى وصول مياه ملونة من أنابيب وخطوط معينة. هذا تعمل كافة الأجسام القطرية واللوائية والمحلية ذات الشأن على إحداث التوازن المطلوب من أجل حل المشكلة عبر محاولة شطف وتنظيف الأنابيب. وقد أشارت مياه الجليل بأن هذه العملية ستستغرق مدة قصيرة حتى السيطرة عليها بالشكل الكامل. 
وتقوم مياه الجليل وبالتعاون مع الأجسام القطرية والمحلية في هذه الأثناء بتنظيف خطوط المياه لتفادي المشكلة وحلها من الجذور وناشدت الأهالي في منطقة الشاغور بالمساهمة بتنظيف منظومة المياه البيتية. كما وأكدت مياه الجليل أن جميع الفحوصات التي قامت بها تشير إلى أن هذه المياه لا تشكل خطرًا على صحة الانسان ولكنها توصي بعدم استخدامها للطهي، الأكل والشرب تحسبًا لأي عوارض جانبية. 
 


 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )