ارتفاع بنسبة %18 بعدد الطلاب المتقدّمين ل- 5 وحدات في الرياضيّات

امتحان الرياضيّات سيجرى بتاريخ 22.5.2017 ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر ولغاية السابعة والنصف مساء وسيعمل طاقم يمثّل الوزارة بمراقبة سيرورة الامتحان .
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب : " امتحان الرياضيّات يخلق عادة شعورا بالضغط والتوتّر عند الطلاب وخوفا من مضمون الامتحان سأقول لكمن بأنّ الامتحان سيكون عادلا ومنصفا وكل من تعلّم وبذل مجهودا خلال العام الدراسي سيتمكّن من التأقلم مع الامتحان . هذا العام تمّ منح الطلاب المتقدّمين ل- 5 وحدات تعليميّة بموضوع الرياضيّات اطارا داعما لضمان نجاح الطلاب وعدم تسرّبهم من مسار 5 وحدات .
 تمّ تخصيص ساعات اضافيّة واقامة مراتون قبل الامتحان . الوزارة تقوم في السنوات الأخيرة بالتركيز على أهميّة تعلّم الرياضيّات والعلوم . نحن نرى بأنّ الاستثمار في المدارس وفي المديرين والمعلّمين أنتج ثمرا حيث نرى ارتفاعا كبيرا وملحوظا في عدد الطلاب المتقدّمين ل- 5 وحدات . أقدّم تهانيّ لكل المديرين والمعلّمين على الجهد الذي يبذلونه وأتمنّى النجاح لجميع الطلاب .
 


برنامج الرياضيات شمل هذا العام :
· افتتاح 160 تخصّصا جديدا لتعلّم 5 وحدات رياضيّات .
· اضافة 3000 ساعة تعليميّة .
· تخصيص ميزانيّة اضافيّة لتعلّم 5 وحدات في مجموعات صغيره .حيث افتتح 53 مركزا تعليميّا وتمّ دعم الطلاب المتميّزين في مسار 3 أو 4 وحدات تعليميّة .
· 268 طالبا جامعيّا بدأوا هذا العام تأهيلا لتدريس 5 وحدات رياضيات .
· منح نحو 200 طالب جامعي منحة يتعلّمون موضوع العلوم للتدريس في المناطق البعيدة عن المركز وكان ذلك بالتعاون مع مفعال هبايس .
· دروس خصوصيّة بواسطة الشبكيّة وبشكل مجّاني . تمّ تنفيذ 64.589 درسا منهم نحو 47,387 بموضوع الرياضيّات .
· نلتقي مع 5 : تفعيل هذا البرنامج في 90 مدرسة بهدف تعلّم 5 وحدات رياضيّات .
· محاضرات لمهندسين من عالم الهايتك حيث أقيمت هذا العام نحو 600 ورشة عمل لدعم الطلاب .

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )