ريال مدريد يهزم يوفنتوس ويحتفظ بلقب دوري أبطال أوروبا

سطر ريال مدريد اسمه في التاريخ، بتتويجه بلقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه على يوفنتوس الإيطالي (4-1)، في المباراة النهائية، امس السبت.
ويدين فريق ريال مدريد بالفضل الكبير في فوزه، لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز هدفين له، عند الدقيقتين (20 و64)، وتخللهما هدف زميله البرازيلي كاسيميرو، في الدقيقة 61. واختتم المدريدي البديل ماركو أسينسيو رباعية الميرنجي، في الدقيقة الأخيرة.  بينما سجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش، هدف اليوفي اليتيم، عند الدقيقة 27، من زمن الشوط الأول للقاء، الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في كارديف.
وأصبح ريال مدريد أول فريق يحتفظ بلقب دوري الأبطال بحلته الجديدة، وعزز رقمه القياسي إلى 12 لقبا.
كما توج رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 105 أهداف، بلقب بطل النسخة الحالية للمسابقة برصيد 12 هدفا، وللمرة السادسة في تاريخ البطولة، وحطم بذلك رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي، نجم برشلونة.
وعانق "صاروخ ماديرا" كأس التشامبيونز ليغ، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث رفع الكأس مرة بقميص مانشستر يونايتد، وثلاث مرات مدافعا عن ألوان الفريق الملكي، ليصبح النجم البرتغالي من أبرز المرشحين لنيل جائز "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه.
 

Reuters
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )