فرقة "جذور الارض للفنون" للدبكة الشعبية من دير حنا تبدع بمهرجان "عائدون " في اريحا

شاركت فرقة الدبكة الشعبية "جذور الارض للفنون" من قرية دير حنا الليلة الماضية ( الثلاثاء) بمهرجان "عائدون" في مدينة اريحا تأكيداً لحق العودة بالاحتفاء بانتصار الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وبحضور رئيس بلدية اريحا سالم غروف وعدد من اعضاء البلدية بالاضافة الى نخبة كبيرة من الشعراء والكتاب المحليين من مدينة اريحا ومحافظتها .
وقد ابدعت فرقة جذور الارض للفنون من دير حنا في ظهورها على خشبة المسرح وامام الحضور من خلال عروضها الرائعة واشراف المدرب مروان طاطور وعلى انغام الاغنيات الوطنية الملتزمة . وقد رافق الفرقة اولياء امور اعضاء الفرقة .
 


وفي حديث مع المسؤول عن فرقة الدبكة الشعبية " جذور الارض للفنون" في دير حنا السيد ابو عروه حمود قال : 
فرقة "جذور الارض للفنون" هي فرقة للدبكة الشعبية تحتضن تحت مظلتها مواهب متعددة من ابناء وفتيات دير حنا ونحن فرقة مستقلة يقوم الاهل بتمويلها واحتضانها بسبب انعدام الميزانيات من السلطة ومن جهات اخرى . ونحن نعمل كل ما بوسعنا من اجل الحفاظ عليها وعلى فعالياتها اذ نقوم بالمشاركة في المهرجانات المحلية وكان لنا مشاركة في مهرجان طولكرم ومهرجانات محلية ونشارك في احياء الحفلات المحلية في دير حنا  والوسط  العربي بشكل عام .
واضاف ابو عروه حمود :  لقد تم دعوتنا من قبل القائمين على مهرجان عائدون في اريحا  ولبينا الدعوة  وشاركنا به اذ نعتبر مشاركتنا بهذا  المهرجان حلقة  وصل بيننا وبين الاخوة في السلطة الفلسطينية وحلقة وصل بين شقي البرتقالة .
 
























































































































































































































































































































 
 
 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )