اتهام رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي بالخروج عن الخط الوطني مزاودة رخيصة ومرفوضة

*** اتهام رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي بالخروج عن الخط الوطني مزاودة رخيصة ومرفوضة واقامة مركز للشرطة في مجد الكروم مرفوض 
 بقلم : الاعلامي محاسن ناصر 
ما يدور وينشر عبر صفاحات التواصل الاجتماعي في مجد الكروم في الآونة الاخيرة خرج عن قواعد الاخلاق التي يتوجب علينا  جميعاً التحلي بها . اعترف انني ترعرعت على مبادئ الحزب الشيوعي منذ صغري في صفوف ابناء الكادحين ومن ثم في صفوف الحزب الشيوعي والجبهة , واعرف عن قرب مبادئ ومواقف هذا  الحزب على مدار سنوات . واعترف انني من المقربين  لرئيس المجلس المحلي سليم صليبي في فترة ما قبل توليه للرئاسة ومنذ المرحلة الثانوية في المدرسة الارثودوكسية في حيفا, وواكبت مسيرته التعليمية  والنضالية في جامعة القدس وكنت شريكاً معه ومع اخرين  بالمظاهرات التي كانت في القدس بالتصدي للسياسة السلطوية في شرقي القدس ومحيطها . وكصحفي وناشط اجتماعي من يشارك منذ عشرات السنوات بالمظاهرات ومسيرات العودة ويوم الارض والوقفات الاحتجاجية ضد سياسة القمع والتمييز والعنصرية في هذه البلاد, لم يغب عن نظري مشاركة سليم صليبي الفعالة والمتواصلة في كافة هذه الفعاليات اذ كان دائماً في مقدمة النشاط الوطني والسياسي منذ مراحلة الثانوية والجامعية والحياتية ومنذ توليه لرئاسة المجلس المحلي . ولا يمكن لاحد تفنيد ذلك اذ ان الفيديوهات والصور التي التقطها تتكلم .

لكن ان يقوم ناشط اجتماعي وسياسي من الحزب الذي ترعرعت على مبادئه اكن له الاحترام والتقدير بالمزاودة على دور سليم صليبي القيادي والوطني فهذا امر مرفوض رفضاَ تاماً .

يؤسفني ايضا قيام بعض الغافلين عن الحراك النضالي والوطني اللذين لم اشاهدهم ولو مرة واحدة باي مظاهرة او نشاط سياسي ولا باي مسيرة وطنية, بمهاجمة رئيس المجلس سليم صليبي والمزاودة على وطنيته ومواقفة السياسية .
لم لا يعرف ...فان اقامة مركز للشرطة في مجد الكروم هو قرار حكومي لا شأن أي فرد في مجد الكروم وبضمنهم  رئيس المجلس سليم صليبي باتخاذه.
 

سليم صليبي خلال يوم الارض في عرابة  2016

 
الحكومة ووزارة الامن الداخلي قررت اقامة 12 مركز للشرطة في البلدات العربية منها كفر كنا واكسال وطمره وباقة الغربية وغيرها من القرى والمدن العربية دون مراجعة أي رئيس سلطة ولا حتى استشارتهم .
الحقائق والمعطيات الاخيرة  فيما يخص ملف العنف في الوسط العربي تشير الى معطيات لا تدعم نظرية تكثيف وجود الشرطة في الوسط العربي حيث اشارت معطيات رسمية إلى ارتفاع كبير في معدلات الجريمة لدى العرب مقارنة بنسبتهم من مجمل السكان في البلاد , وأن نصيب العرب من حوادث القتل على خلفيات جنائية تصل إلى 59% من حوادث القتل في البلاد, والملفت في هذه المعطيات ان نسبة العنف في المدن والقرى التي تحتوي على مراكز شرطه اعلى من نسبة العنف في القرى والمدن التي لا تحوي مراكزا للشرطة او تساويها , وذلك على عكس المرجو من هذه المراكز. ولهذا فانا اعارض اقامة مركز  للشرطة في مجد الكروم وهذا موقفي الشخصي.
انا شخصياً لا ارى ان لدخول الشرطة الى الوسط العرب سيكون ذلك التأثير الكبير لإنهاء العنف , ودخول الشرطة لن يكون له تأثير 1% او نجاح بهذه النسبة ما لم تتوفر نية الشرطة بإصلاح المجتمع العربي واقتلاع العنف .  
التنبؤات في فشل هذه المراكز البوليسية ليس هو السبب الوحيد في معارضة الكثيرين لخطة تكثيف وجود مراكز للشرطة  في المدن والقرى العربية , فان التخطيط لإقامة هذه المراكز يحتاج الى ميزانية ضخمة , وكانت قد تسربت معلومات حول قرار الحكومة الاسرائيلية في تخصيص نسبة من الاموال من ميزانية الخطة التطويرية المعدة للمجتمع العربي والتي لا زالت تثير علامات الاستفهام حول حقيقة هذه الاموال حيث كشفت مصادر انها لا تتعدى المليار ونصف المليار شيكل , وبالرغم من ذلك فان قسم كبير من هذه الميزانية سيصرف على تجهيز وانشاء مراكز للشرطة وتعزيز وجودها في الوسط العربي , ما يعني ان  الخطة التي كان من المفترض ان تقلل الفروقات الاجتماعية الاقتصادية ,التعليمية بين المجتمعين في البلاد , ستتركز على بناء وتأسيس مراكز وثكنات عسكرية في الوسط العربي بدلا من تطورية في المجالات الحياتية .
ونعود ان المزاودة على وطنية والخط الوطني لرئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي واتهامه بانه طابور خامس مرفوض رفضاً قاطعاً ..فمركز للشرطة في مجد الكروم امراً واقعاً لا رئيس المجلس ولا غيره بإمكانه منعه , والمركز قائم منذ سنة ونصف في كرميئيل تحت اسم مجد  الكروم ,والشرطة لم تقم بافتتاحه حتى اليوم في مجد الكروم  لعدم توفر مبنى مناسب لذلك وفي حالة توفر مثل هذا المبنى سيتم افتتاح المركز في مجد الكروم شاء من شاء وابى من ابى .
وبدلاً من توجيه الاتهامات وتجريح  بعضنا البعض تعالوا نهتم بمعالجة ومحاربة ظواهر العنف على انواعه المتفشية في الشارع المجدلاوي وندع الشرطة عاطلة عن عملها ومخططاتها.. فالله ( ولا الشرطة !!) لا يصلح ما بقوم حتى يصلحوا ما بأنفسهم . 
 


سليم صليبي في مسيرة العودة الى الكابري 2017


سليم صليبي خلال مهرجان التضامن مع اهالي الرمية 2014


سليم صليبي خلال الوقفة التضامنة ضد الحرب على غزه 2014


 سليم صليبي في مسيرة يوم الارض الخالد عرابة 

 

 

 

 
 

تعليقات
New Page 5

(1) - هنالك احزاب عندما تفلس تلجأ للتهجم والتطاول والمزاوده على من هو افضل منهم فهم وللأسف لا يتعلمون من اخطاء الماضي لهاذا سيحضنهم التاريخ في مزابله يا جبل ما يهزك ريح ابو شادي

محمد زغيّر  |  مجد الكروم



الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )