ايمن عودة : الجبهة نفذت جانبها بإتفاق التناوب وعلى الحركة العربية ان تؤدي دورها استقالة السعدي

عقد النائب عبدالله أبو معروف عضو الكنيست عن الجبهة في القائمة المشتركة مؤتمرًا صحفيًا في مقر الحزب الشيوعي في بلدة كفرياسيف وذلك في اعقاب تقديم استقالته رسميًا من الكنيست، تنفيذًا لإتفاقية التناوب المبرمة بين الأحزاب من مركبات القائمة المشتركة.
وافتتح المؤتمر الصحفي، منصور دهامشة سكرتير الجبهة في كلمة رحّب فيها بالحضور، وأثنى موقف حزبه وقال:"الجبهة تثبت مجددًا نزاهتها ووطنيتها واخلاقياتها من خلال احترام الإتفاقيات، وها نحن اليوم نجدد عهدنا للجماهير العربية بإستقالة النائب عبدالله ابو معروف".
 


واضاف منصور دهامشة:"منذ اليوم الأول اعلنا وقررنا في الجبهة اننا سننفذ الإتفاق بغض النظر عن أي تطور آخر، ونقول بشكل صريح بأن هذه الاتفاقية تم تنفيذها بالرغم من دخول جمعة الزبارقة للكنيست، حيث تنص الاتفاقية بشكل واضح بأن خروج عبدالله ابو معروف سيكون من اجل دخول الزبارقة وهذا كان قبل استقالة الرفيق أبو معروف، وعليه فإننا قدمنا اكثر مما تم التوقيع عليه وأكثر مما كان متوقعًا من الجبهة، وتكون الاتفاقية قد اتمت بشكل كامل".
اما النائب عبدالله ابو معروف فشكر الجمهور العربي في البلاد على دعمه ومساندته وقال في كلمته:"اليوم قدمت استقالتي بشكل رسمي للكنيست بناءً على قرارات الحزب، وتنفيذًا لإتفاقية التناوب في القائمة المشتركة، وبذلك نكون نحن الجبهة قد نفذنا تعهداتنا والتزمنا بالوعد، وهو من قيمنا الأخلاقية والإنسانية والوطنية، رغم اننا قمنا بدورنا مع دخول المقعد الرابع عشر (الزبارقة) الى الكنيست".
واضاف ابو معروف:"لقد نصّت الاتفاقية على استقالة المقعد رقم 12 لصالح المقعد 15واستقالة المقعد رقم 13 لصالح المقعد رقم 14 فقط وما في سطر جديد".
أما أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة فقال في كلمته:"ان الجبهة التزمت بتعهداتها وقدمت الاستقالة، لنثبت انه لا يوجد فجوة بين السياسة والأخلاق، وقد وقفنا سياسيًا واخلاقيًا بذلك، خاصةً وان دخول مرشح الإسلامية سعيد الخرومي هو حق له وللحركة، وبالتالي فإن الجبهة تكون قد نفذت دورها في الإتفاق، ونحن على ثقة بأن الحركة العربية للتغيير ستلتزم أيضًا وتؤدي دورها وتنفذه، وأدعوهم للقيام بذلك أسوةً بالجبهة".
واضاف ايمن عودة:"لا بد من تحية للجنة الوفاق التي تعرضت لهجوم بغير وجه حق على الاطلاق، كيف لا وهي ترافق القائمة المشتركة، وعليه هم يستحقون الثناء والتقدير". وتابع:"أود الإشارة الى ان د. عبدالله ابو معروف سيكون نائبًا في القائمة المشتركة في الدورة القادمة".
يشار الى ان منظمي المؤتمر الصحفي منعوا الصحافيين المتواجدين من طرح الأسئلة !!!
 


















 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )