عملية دهس إرهابية في ساحة رامبلاس في برشلونة وسقوط 13 قتيل وعشرات والجرحى

قالت شرطة برشلونة ، مساء اليوم الخميس، إنّ "عملية دهس إرهابية نفّذها سائق شاحنة، مساء اليوم، في ساحة الرامبلاس، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى الجرحى، وأنّ التحقيقات ما زالت جارية". وأشارت الصحافة الاسبانية أنّ سائق الشاحنة المنفّذ فرّ هاربًا من المكان، كما أنّ العملية تخللت أيضًا قيام مسلحين باقتحام مطعم في المنطقة هناك ومهاجمة المتواجدين فيه، وتحصنوا داخله ويحتجزون رهائن.
 


وكانت قد تحدثت تقارير صحفية اسبانية، مساء اليوم الخميس، عن قيام شاحنة (مركبة تجارية) بدهس عشرات المارّة في مركز مدينة برشلونة الاسبانية. هذا، وأوضحت التقارير الواردة من اسبانيا أنّ الحادثة وقعت في شارع الرامبلا الشهير (ساحة لاس رامبلاس السياحية)، حيث طالبت قوات الأمن وطواقم الانقاذ من المواطنين والسياح الابتعاد عن المنطقة، وتمّ اغلاق الشوارع القريبة وايقاف حركت الحافلات. وذكرت مواقع عبرية أنّ حادث الدهس وقع بالقرب من مطعم يهودي "كاشر"  واسمه "مكابي".
من جهتها، أوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان مختصر لها أنّه "حتى هذه الساعة لم يتم استلام بلاغات رسمية حول وجود مصابين او ضحايا إسرائيليين في الحادثة الإرهابية التي وقعت في برشلونة، رغم وجود مئات السياح من البلاد هناك"، ووفقًا للخارجية.
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )