الدولة الروسية وقنصلها العام د.امين صفية يوزعون اكثر من مئة منحة دراسية

قامت السفارة الروسية الممثلة بسعادة القنصل العام لدولة روسيا ، د. امين صفية ابن كفرياسيف ، بتقديم أكثر من مئة منحة دراسية مجانية لمدة 7 سنوات لطلاب عرب من الجليل ، الجولان والسلطة الفلسطينية للدراسة في المعاهد والجامعات الروسية للحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بمختلف المجالات العلمية.
ويفيد مراسلنا ان المنحنة تتضمن 7 سنوات دراسة مجاناً مع مسكن للطلبة ، وبألأضافة الى مبلغ رمزي 50$ شهرياً ، مع العلم انه تم تخصيص ثلث المنح للطالبات ، وان كل طالبة تقدمت للمنحة قبلت مع العلم ان مستوى العلامات فوق علامة 87 .
 

 
هذا وتم وعد من قبل مكتب الرئاسة الروسية وبلدية موسكو ووزارة الثقافة برفع عدد المنح في السنة القادمة ب 50% ، مع العلم ان جميع المنح مجانية بدون أي مقابل والهدف من ذلك منع بعض الأشخاص المتاجرة من هذه المنح .
فيما أشاد المتحدثون خلال اللقاء بالدور الروسي الريادي بتثقيف أبناء شعبنا على مدار 30 عاماً .
هذا وتم تخصيص خمس منح لكنيسة القديس جيوارجيوس للروم الاورثوذكس في كفرياسيف ،للسنه القادمة على الراغبين البدء بالتسجيل في مكتب الكنيسة وتخصيص منحتين سنوياً على اسم خالد الذكر الصيدلي كريم كربي من شفاعمرو .
يذكر انه اقيم الاحتفال الخاص والمميز في مطعم الترويقة في كفرياسيف ، شارك فيه رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست ايمن عودة ، رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة ، د.عفو اغبارية عضو الكنيست السابق ، وائل جهشان القائم بأعمال جمعية حركة الصداقة مع روسيا الاتحادية ، قدس الأب عطالله مخولي راعي الكنيسة الارثوذكسية في كفرياسيف ، الشيخ فاروق صفية ، سهيلة خطيب مديرة مدرسة الابتدائية "ا" البيادر مستشار السفارة وممثل السفير الكنسدر كروكف ، قنصل العام في حيفا ايجار بابوف ، مدير المركز الثقافي دينيس سركيفتش .
 






















































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )