"بنتلي" تكشف عن سيارتها كونتيننتال GT الجديدة بمواصفات تنافسية

كشفت شركة "بنتلي" رسميًا عن سيارتها كونتيننتال GT 2018 – Bentley continental والمستوحاة من النموذج المبدئي لسيارة EXP 10 Speed 6.
ويأتي الجيل الجديد من الكونتيننتال GT بتصميم أطول وأعرض مقارنة بالسابق، وفي مقدمتها تم إطالة غطاء المحرك وإضافة مصابيح جديدة وشبكة مبرد جديدة وممتصات صدامات محسنة.
وفي الخلف حصلت على تغيير جذري تضمن مصابيح خلفية بيضاوية الشكل وعادم على نفس الهيئة، أما بالنسبة للداخلية، فأضافت أفخم المواد من الجلود الطبيعية والكروم المصقول يدويا والخشب النادر الذي سيستخدم منه 10 متر مربع في كل كونتيننتال GT على حدة ويحتاج 9 ساعات لوضعه يدوياً في السيارة.
وأصبحت كونتيننتال GT من الداخل بحلة رقمية بالكامل، حيث حصلت على عدادات قياسات رقمية وشاشة 12.3 إنش بجودة فائقة لنظام الترفيه وهي قابلة للتدوير والسحب من موقعها، إلى جانب عدادات لقياس درجة الحرارة وبوصلة وتعداد للوقت.
 

 
وتقول "بنتلي" إن قطع الكونتيننتال GT الجديدة تم صنع نسبة 82% منها بواسطة علامتها التجارية، كما كشفت أن موديل W12 الأكثر قوة أصبح الآن أخفّ بحوالي 85 كيلوجراما بالإضافة إلى ذلك فألواح جسد السيارة تم صنعها من الألمونيوم بواسطة تقنية تشكيل خارقة ممّا مكّن بنتلي من صنع هذا الشكل المعقد لسيارتها، مع خطوط أكثر دقة تنساب على أنحاء جسدها.
وبالنسبة للمحرك، تتاح كونتيننتال GT بمحرك تيربو مزدوج 6 لتر بـ 12 سلندر ضخما بقوة 626 حصانا، متصل لأول مرة بجير أوتوماتيكي بمقبض مزدوج بثمانية سرعات، ما يسمح لها بالإنطلاق من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 3.7 ثانية مع سرعة قصوى 333 كيلومتر في الساعة.
أما قاعدة العجلات، فقد تم إطالتها بقدر 110 ملليمترات وعرض السيارة زاد بقدر 25 ملليمترا، ما جعل التصميم أكثر ديناميكية إلا أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى استناد كونتيننتال GT على منصة MSB الجديدة المستخدمة في بورش باناميرا.
وبالإضافة إلى ذلك، يوجد في السيارة نظام ركوب بنتلي الديناميكي الجديد وهو يقوم بتهيئة محاور العجلات لكي تتعامل مع المطبات وخلافه ما يجعل الراحة في ركوبها لا يعلى عليها.
ومن المقرر أن يبدأ إنتاج بنتلي كونتيننتال GT 2018 في النصف الأول لعام 2018، على أن تطرح بالأسواق العالمية قبل نهاية العام نفسه.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )