الفنان محمد بكري لموقع مجدنا: لا أستغرب من ملاحقتي فهي مستمرة منذ عشرات السنوات

" لا أستغرب من ملاحقتي فهي مستمرة منذ عشرات السنوات, وما قلته في بيروت اقوله هنا اليابان وبكل مكان " . هذا ما قاله  الفنان محمد بكري لموقع مجدنا في حفل تكريمه من قبل مؤسسة محمود درويش الثقافية والتي جرت الليله في المركز  الجماهيري في البعنة بحضور مميز .
وأضاف محمد بكري : تكريمي في بيروت كان مشرفاً ,تقابلت مع وجهوه انسانية وثقافية عالية المقام ومسرح المدينة الذي كرمت به هو اهم مسرح في بيروت , ومن يقومون عليه هم شرفاء بيروت , ومن دعوني لتكريمي هم من اشرف الناس وتم تكريمي بشهادة  تستحق الحياة , بالاضافة لذلك تم اهدائي بمفتاح بيوت بيروت ونأمل العودة لجميع المغتربين ان شاء الله .
وقد قام مدير مؤسسة محمود درويش الثقافية عصام خوري بتكريم الفنان محمد بكري بدرع خاص من قبل المؤسسة وأثنى خوري في الكلمة  التي القاعها امام الحضور على دور محمد بكري الرائد في عالم السينما  والمسرح , هذه الاعمال التي وضعت  بكري في راس الهرم من الناحية الثقافية والفنية محلياص بشكل خاص وعالمياص بشكل عام .
وتخلل الامسية عرض الفلم الجديد للفنان محمد بكري ونجله صالح بكري والذي يحمل عنوان " واجب" والذي يعرض لاول مره وهو من الافلام المرشحة  للاوسكار هذه السنة والذي يتناول أبعاد العلاقة بين ابن ووالده حيث يعود الابن من غربته للمساعدة في تحضيرات زفاف أخته في الناصرة، وهنا تتكشف أبعاد نفسية واجتماعية وسياسية لواقع معقد بين الاثنين .


 

 

 










































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )