بيت جن: مؤتمر التسويق الالكتروني لدعم المصالح التجارية في القرية

في اعقاب انتشار الجوالات الذكية ( سمارتفون)، اعتمد الكثير من المشترين عليها في اتخاذ قرار شراء المنتجات من مواقع الانترنت او عمل بحث مفصل قبل الشراء كمقارنة الأسعار مثلا. كما وأظهرت الدراسات أن هناك تزايداً مستمراً في أعداد المشترين الذين يتخذون قرار الشراء من خلال البحث على جوجل أو شبكات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك أو على أسعار المنتج وتعليقات المشترين السابقين عليه وجودته، وغيرها من المعاملات التي تؤثر في قرار الشراء. ولذلك فإن التسويق الإلكتروني من خلال الإنترنت يعتبر وسيلة مهمة لبناء علاقات قوية مع المشترين أو المشترين المحتملين من خلال قنوات شراء اعتيادية لهم ولمقدم الخدمة.
من هذا المنطلق، شهدت قرية بيت جن، امس الاثنين، حدثا في غاية الأهمية تمثل بتنظيم اول مؤتمر اقتصادي حول التسويق الالكتروني ودعم المصالح التجارية بشتي المجالات: التجارية, الصناعية  , السياحية , التعليميه وأخرى، وذلك بمبادرة المجلس المحلي بيت جن ووزارة الاقتصاد والصناعة – وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، وبمشاركة مركز الشباب الإقليمي، معوف ومركز ريان .
 

 
تألقتا في عرافة المؤتمر كل من السيدة عبير محمود مستشارة رئيس المجلس للتطوير الاقتصادي والانسة هزار زيدان مركزه مركز ريان للتوجيه المهني، والبداية كانت بكلمة ترحيب من رئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان حيث أشار الى الأهمية الكبرى لهذا المؤتمر بكل ما يتعلق باطلاع أصحاب المصالح والمحلات على كل المستجدات المتعلقة بتطوير مصالحهم وعلى التسهيلات ومشاريع الدعم المتوفرة في الدولة من قروض، منح، استشارة وتسهيلات أخرى، والتي بإمكانهم الحصول عليها لتطوير وتوسيع مصالحهم ونطاق عملهم بها.
بعد كلمة رئيس المجلس السيد بيان قبلان كانت  كلمة السيد رياض ابراهيم نائب مدير عام الوية وزارة الاقتصاد والصناعة.
الحضور استمع واستمتع بمحاضرة موجزة ومقتضبة من مدققة الحسابات السيدة هدى قواس بعنوان :" ماذا تستحق؟ الخدمات والمساعدات التي تقدمها معوف للمصالح التجارية"، كما وتحدثت السيدة هدى قواس  عن نجاحات معوف في دعم المصالح التجارية، وعلى سبيل الذكر لا الحصر تطرقت الى افتتاح مركز " أفكار" في القرية ودعت السيدة باسلة قزامل قبلان مديرة المركز للتحدث عن تجربتها في افتتاح مركز " أفكار" والنجاح الباهر الذي حظي به المركز منذ افتتاحه مؤخرا ، ومن ثم كانت مداخلة قصيرة لمختصة التسويق الالكتروني السيدة عنبار بيزك حول " التسويق الالكتروني الناجع للمصالح التجارية الصغيرة".
هذا وتضمن المؤتمر عرض لصناديق التمويل لمساعدة المصالح التجارية الصغيرة من قبل السادة ليران هراري " صندوق وكالة الدولة" و السيد مناحيم زلبركلنغ " صندوق الجليل" وفي نهاية المؤتمر اشرف رئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان على تلخيص واجمال المؤتمر القيم وأشار الى ان المجلس المحلي سيستمر في دعم المصالح التجارية في القرية .
مدير مركز الشباب الإقليمي السيد سامي مسعود قال: " الجدير بالذكر ان المؤتمر تكلل بالنجاح الباهر وفي حديث مع بعض المشاركين أشاروا الى ان المؤتمر هو مؤتمر عملي وجاد وأضاف للمشاركين عدة أمور فيما يتعلق بالتسويق الالكتروني وسبل تلقي الدعم والقروض بهدف تقوية وتعزيز مصالحهم التجارية، هذا المؤتمر هو البداية وستكون لنا استمرارية في دعم المصالح التجارية في القرية" .
 












































































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )