علامات تكشف ذكاء طفلك وهو في سنّ صغيرة جدًا!

كثيرات يتساءلن: هل طفلي ذكي؟ ماذا أفعل لكي أنمي ذكاء طفلي؟ كيف أعلم ما اذا كان طفلي ذكيًا وهو لا يزال صغيرًا جدًا؟ وفي الوقت الذي أظهرت فيه الدراسات أنّ الذكاء عند الأطفال ليس وراثيًا فحسب لا بل أيضًا يتأثرّ الى حدّ كبير بمحيط الطفل وفي المقام الأوّل بالأهل وبعد أن أكدت الأبحاث في السياق نفسه أن الشق الوراثي متعلق بالأم أكثر من الأب اذ تبين أن الأطفال يتوارثون ذكاءهم من أمهاتهم. كيف تتأكدين من أن طفلك ذكي وهو لم يبدأ بالكلام بعد؟ راقبي هذه العلامات:
يبدأ بالحبو قبل أقرانه: من الإشارات المبكرة على أن معدلات ذكاء طفلك مرتفعة هي قيامه ببعض الأمور قبل أقرانه كالمشي او الحبو او الكلام مما يعني أنه يتمتع بقدرات تفوق الأطفال في سنّه.
يتمتع بقدرة عالية على التركيز: من العلامات الأولى على أن ذكاء الطفل هي قدرته على التركيز وهو لا يزال رضيعًا لأن الرضع غالبًا ما يفقدون القدرة على التركيز بعد فترة وجيزة.
يتأمل بالأشخاص والأغراض من حوله: طفلك يتأملك كثيرًا؟ او ترينه يتأمل معظم الأغراض من حوله؟ تصرفاته هذه ليست سوى دليل على ذكائه لأنه بتأمله هذه الأمور بشكل عميق يحاول فهمها والغوص فيها.
يشعر مع الآخرين: وأخيرًا، طفلك يتأثر لدى رؤية أحد يبكي؟ او يتفاعل مع مشاعر الآخرين على اختلافها؟ اذا فإن ذكاءه عالٍ جدًا لأن الأطفال الأكثر ذكاء يستطيعون فهم مشاعر الآخرين بدءًا من الأشهر الأولى!
 

thinkstock

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )