6 علامات تدل على أنك أكثر ذكاءً من المتوسط .. هل تتمتع بها؟

يعتقد جميع الناس أن معدل ذكائهم أكثر من المتوسط حتى وإن لم يكونوا كذلك، ولكن بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فإن هناك عددًا من العلامات التي يعتبرها خبراء علم النفس والأعصاب دليلًا على ارتفاع مستوى ذكاء الإنسان عن المستوى المتوسط، ويمكن أن يعتمد الناس على هذه العلامات من أجل تقييم مستوى ذكائهم، وهي كالآتي:
 


1- إذا كنت ساخرًا
السخرية هي أدنى أشكال الطرافة، وأكدت دراسة حديثة أن السخرية تعزز التفكير الإبداعي وتتطلب قوة دماغ كبيرة، وقد وضحت ا.فرانشيسكا جينو، المشرفة على الدراسة، أنه لخلق دعابة ساخرة مقبولة تحتاج إلى تنمية مهارات عدة لا يستطيع تنميتها إلا أصحاب ذكاء مرتفع.
2- إذا كنت ثنائي اللغة:
الأشخاص الذين يتحدثون لغتين أو أكثر هم الأشخاص الأكثر ذكاءً وأقل عرضة لأمراض مثل الزهايمر والخرف وقادرون على تطوير الدماغ.
3- أنت الطفل الأكبر:
لوحظ أن الأطفال الأكبر يميلون إلى تسجيل أعلى قليلاً فى اختبارات الذكاء من الأشقاء الأصغر وفقًا لدراسة جديدة، ومع ذلك فإن هذا ليس لأسباب وراثية، ولكن قد يكون مرتبطًا بالبيئة العائلية.
4- إذا كنت أعسر “أشول”:
الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليسرى لا يمثلون أكثر من 10% من سكان العالم، وقد أظهرت الدراسات أنهم قد يتفوقون أكثر بقليل في المهارات الإدراكية عن الإنسان العادي.
5- إذا كنت مضحكًا:
يمكن تعريف البشر على أنهم حيوانات الاجتماعية، ونحن نجد الناس المضحكة جذابة ربما لأنه إذا كان لديك مهارات التفكير المجرد قوية، أو الذكاء اللفظي كنت من المحتمل أن تكون أكثر ذكاءً.
6ـ إذا كنت تشك في ذكائك:
قال سقراط ذات مرة: “الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئًا”، وفي دراسة دانينغ كروجر، لوحظ لأول مرة في عام 1999، أن الناس الذكية أكثر قدرة ورغبة في تصحيح أخطائهم الخاصة، فإذا كنت على استعداد لبحث الأخطاء وتعديلها، بدلا من الاعتقاد بعناد أنك على حق، فأنت أكثر ذكاءً.
المصدر: Rotana

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )