دير الاسد / أسرة مدرسة أفاق الابتدائية تحتفي بالجيل الذهبي من المعلمين المتقاعدين

يمر على الزمان أناس لابد وأن يقف التاريخ عند عطائهم إجلالاً واحتراماً .. ولعل ما لمسناه من العطاءات والتضحيات والنجاحات قد استوجب تكريماً وتقديراً ليكون رمزاً للوفاء والانتماء والتضحية وشكراً على العطاء , فالشعوب لا تقاس بكثرة السكان, لكن بجودة الافراد . فتتلعثم الألسنة وتتبعثر الحروف , فماذا عسانا أن نقول ... السيل يغدو ضاحكا مستبشرا...ودموع العين تستحي أن تنطق . 

من فناء مدرسة أفاق دير الاسد نرسل لكم وروداً معطرة ومن واحات أنشطتها نبعث لكم شذراتٍ من الوداد نحمل إليكم المحبة والالاحترام والتقدير .

إنه ليشرفنا أن نكرم ونحفز تلك السواعد الفتية التي ساهمت وساعدت في إنجاح أنشطة مدارس قريتنا , رؤساء ومرؤوسين ولسان حالنا يقول : لو كان يهدى إلى الإنسان قيمته لأهديـت لـكـم الـدنـيـا ومـا فيها

فبعد عمر قضيتموه في صرح شع منه الضياء ..حافل بالعطاء، بجهد لم يعرف الكلل ولا الملل، أضحى يانع الثمار، فاصبحتم كعلم في رأسه نار، أخلاق فاضلة وهمة عالية، أدب جم ونفع عم ، علم ومعرفة، لا .. لا .. بل موسوعة لغة .


نعم نعم ...فحتى هذه الكلمات قليلة بحقكم يا من ضحيتم بتربية الاجيال , فدير الاسد مدانة لكم الى الابد , يا  من رفعتم اسمها عالياً في سماء العلم والتربية .

ففي حفل راقي ومميز وبمبادرة من مدير مدرسة افاق المربية الفاضلة صفاء اسدي وطاقمها المعطاء اللذين عملوا بفترة زمنية قصيرة لاخراج هذا الحفل المميز بتكريم كافة المربيين والمربيات من اللذين عملوا عشرات السنوات في مدارس القرية وخارجيها من ابناء دير الاسد واللذين خرجوا  للتقاعد ولحياتهم الجديدة .

فبحضور رئيس مجلس دير الاسد المحلي السيد نصر صنع الله ورئيس المجلس السابق السيد احمد ذباح ونائب الرئيس الحاج نمر ابو  اللوز ومدير قسم المعارف بمجلس دير الاسد السيد مجيد موسى, وجميعهم بدأوا مسيرتهم بالسلك التعليمي , أقدمت أسرة مدرسة أفاق الابتدائية بكافة طواقمها على تكريم من تركوا بصمة بتربية الاجيال اذ تم تكريمهم بشهادات التقدير وبهدية متواضعة تقديراً واجلالاً على عطائهم . فحسناً ان نكرم  الاحياء قبل ممتاهم على عطائهم , لكن اسرة مدرسة أفاق كرمت الاحياء منهم والاموات في لفتة انسانية يحتذى بها . 

فقد تم تكريم أوائل المعلمين من ابناء دير الاسد المربي الفاضل محمد حسين خليل أسدي - ابو حسان ابن الرابعة والثمانين عاماً اطال الله بعمره وحتى اخر المتقاعدين  المربي حسن علي اسدي والذي خرج للتقاعد هذا العام .

وكم اثلج صدورنا وصدور من حضر هذه الكوكبة المعطاءه والمثمرة تجلس معاً في غرفة واحدة يستعيدون ذكرياتهم الجميلة معاً ويذرفون الدموع على من رحل منهم ومن لن يتسنى له الحضور بسبب حالتهم الصحية . 

ولا بد من كلمة شكرا وأطراء لمديرة مدرسة أفاق وطاقمها المعطاء , يا من حلقتم بالسماء , وابدعتم بالعطاء , فهنياً لأمة عرفت قيمة الاوفياء .


مديرة المدرسة المربية صفاء أسدي : اهداء لمعلمي الجيل الذهبي في لقاء جسور عبر الزمن ..

يقول درويش : تنسى كأنك لم تكن !!! وانا اقول : عذر ًا درويش فمعلمي لا ينسى !! كيف ينسى من كانت حياته ملكًا للاخرين..على مدار سنين..اختلج فيها الجد والحنين ..وامتنعت نفسه من الانين .. لأنه يدرك وبكل يقين.. ان الامانة فوق كل ثمين ..فأدى الرسالة وهو خير المؤدين ..فأنشأ وأنشأ فكان الامين .. فهنيئًا لك معلمي .. مدى الدهور ومر السنين . 

وقد تم طرح فكرة تحويل تاريخ هذا اليوم المميز العشرين من كانون الاول (ديسمبر) الى يوم المعلم المتقاعد .. حيث أحتضنت ادارة المدرسة بلورة الفكرة وصياغتها لتكون مشروعًا في حيز التنفيذ وهي خطوة جديدة لتحويل المدرسة باكملها الى مدرسة مبادرة 

( هذا التكريم مهداه الى أرواح الراحلين عنا ...اللذين لا ننساهم ابداً )

المرحوم عبد العزيز امون ابو سعود -اول مدير في دير الاسد 

المرحوم مصطفى خالد عرنوس اسدي 

المرحوم عوني ذباح ابو سامر 

المرحوم فياض يوسف اسدي ابو اكرم-اول مدير للاعدادية دير الاسد  

المرحوم علي محمد طه ابو لواء 

المرحوم احمد حسن اسدي ابو دريد 

المرحوم عمر محمد عمر اسدي ابو محمد 

المرحوم سميح صالح ذباح ابو شادي -مدير الاعدادية 

المرحوم احمد محمود اسدي ابو رؤوف 

المرحوم محمد سعيد مصطفى ابو رائد 

المرحومة سعاد ماجد اسدي ام العبد 

المرحومة اسيمة علي اسدي ام اياد 














































































































































































































































































































































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )