طلاب الصحفي الصغير من مدرسة عبد العزيز امون دير الاسد يزورون مباني الراديو والتلفاز وكل العرب

ضمن برنامج الصحفي الصغير المتبع للسنة الثانية على التوالي في المدرسة قام طلاب فرع الصحافة والاعلام من مدرسة عبد العزيز امون في دير الاسد بزيارة  تعليمية خاصة لاستوديوهات القناة 13 ولاستوديوهات راديو وتلفزيون "مكان" في مدينة حيفا ولمكاتب موقع العرب وصحيفة كل العرب في مدينة الناصرة برفقة المربي حسين ابو جمعة ومركز فرع الصحافة والاعلام في المدرسة الاعلامي محاسن ناصر ومركز الدورة الثانية في المدرسة الاذاعي فرات نصار . 
وقد ألتقى الطلاب في استوديوهات القناة ال13 بالاذاعي فرات نصار الذي يشرف على دورة أخرى للصحفي الصغير في المدرسة واستمعوا منه لشرع واف عن العمل الاذاعي والتلفزيوني وتجولوا داخل الاستوديو في كيبوتس اليجور .
كذلك قام الطلاب بزيارة لستوديوهات راديو وتلفزيون "مكان" في مدينة حيفا هناك كان بانتظارهم الاعلامي والكاتب والاديب نادر ابو تامر الذي رافق الطلاب داخل الراديو وقام بالتحدث اليهم عن العمل الاذاعي بالراديو وعن الصفات التي يتوجب عليها الصحفي للعمل الميداني والصحفي من ثقافة وجرأة والاجتماعيات والمعرفة للابداع والتالق بهذا الفرع الهام  في حياتنا اليومية . 
 

 
كذلك تجول طلاب فرع الصحافة والاعلام في مدرسة عبد العزيز امون من دير الاسد داخل استوديوهات الراديو والتلفاز وأستمعوا ايضاً من قبل مدير البرامج براديو "مكان " الاعلامي يزيد حديد عن اقسام الراديو والتلفاز وألية العمل بها . وقد ألتقى الطلاب بالاذاعيين وسيم كيوف والاذاعية سوزان حجار والتقوا ايضاً مع مدير الاذاعة السيد فرح حلبي الذي له جزير الشكر على أستضافته للطلاب .
كذلك قام الطلاب بزيارة لمكاتب صحيفة وتلفزيون كل العرب في مدينة الناصرة حيث استمع الطلاب من الاعلامي سعيد حسنين الى شرح واف عن ألية العمل بالموقع وعن مكانته في الاعلام العربي في البلاد , وقام بالاجابة على أسئلة الصحافيين الصغار باسهاب .
وكما تفقد الطلاب كافة اقسام الموقع وصحيفة كل العرب حيث اطلعوا على أقسامه العديدة من ستوديو تلفزيون العرب وهيئة التحرير وقسم الميديا بالاضافة الى اقسام صحيفة كل العرب من هيئة تحرير وقسم التحرير والاعلان والارشيف بها .
وتأتي هذه الزيارة ضمن البرنامج التعليمي لفرع  الصحافة والاعلام في المدرسة والذي يشرف عليه الزميل محاسن ناصر وبالتنسيق مع مديرة المدرسة المربية جهان عواد ذباح التي تقف عن كثب على دورة الصحفي الصغير الاثرائية والتعليمية التي تعود بالمنفعة على بناء وصقل شخصية الطلاب المشاركين بها .
 








































































































































































































































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )