اختيار مجد الكروم واحدة من بين خمس بلدات في البلاد عامة لوضع خطة استراتيجية للتربية والتعليم

عقد مساء أمس الثلاثاء في مجلس مجد الكروم المحلي لقاء تشاوري ومكمل للمؤتمر الذي عقد في نهاريا في شهر تموز الماضي لوضع خطة استراتيجية لبرنامج التربية والتعليم , حيث اختيرت مجد الكروم من ضمن بلدتين فقط في الشمال وخمس بلدات أخرى على نطاق الدولة لتطبيق هذا النموذج التعليمي والتربوي . 
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس مجد الكروم المحلي السيد سليم صليبي الذي اكد في كلمته ان اختيار مجد الكروم كواحدة من بلدتين فقط من المنطقة الشمالية  وواحدة من خمس بلدات على صعيد البلاد يؤكد خططنا المستقبلية واهميتنا  بكل ما يتعلق بموضوع التربية والتعليم الذي هو في سلم اولوياتنا  كمجلس محلي اذ خصصنا اكثر من ثلث ميزانية المجلس لعام  2018 للتربية والتعليم.
واضاف سليم  صليبي: ان وضع خطة استراتيجية للسنوات المقبلة  بكل ما يتعلق بالتربية والتعليم سيقود مجد الكروم نحو القمة ونحو مستقبل وتحصيل افضل, ومن منطلق اهتمامنا بالموضوع رأينا من الضروري استشارة مربين ومربيات ذوي شأن ومعرفة واطلاع اذ نرى بالمشاركة اهمية كبرى لرأية مستقبلية شمولية واسعة .  
مركزة المشروع السيدة فاتن دراوشة تحدثت امام  الحضور عن اهمية هذا المشروع ونجاحه لكي يعمم على باقي القرى والمدن , واضافت اننا في الخطوات الاولى لهذا النموذج حيث سيكون الاول من حيث مشاركة الاهل والطلاب ومساعدتهم في نجاح المشروع .
وقامت السيدة فاتن دراوشة بالتطرق للخطط المعتمدة بالاساس على الطلاب والاهالي معددة المسارات من حيث التخطيط الاستراتجي واشراك الجمهور وطاقم المعلومات , بالاضافة لبناء طاقم لتطوير القدرات. هذا ودعت الى عقد لقاء موسع مع الاهالى بتاريخ /7/2 الجاري لسماع اقتراحات واراء من شانها ان ترفع من مستوى التعليم .
السيدة نهاد حمود مركزة المشروع اعربت عن شكرها للحضور وشددت على ضرورة دعم الاهل والتجاوب من هذا المشروع الحيوي بالاراء وطرح الفكر والتعاون ليخدم طلابنا واضافت السيد نهاد حمود قائلة:  هذا المشروع ادخل الى مجد الكروم برامج اثراء للطلاب من خلال مشروع "اطار لكل ولد" وتمنت مساعدة جميع الاطر التعليمية في المدارس لنهوض بالمجد الى اعالي سلم التعليم والتربية .
الجدير ذكره ان هذا المشروع سيستمر لمدة خمس سنوات, يامل المسؤولين والقيمين عليه بحصد نتائج افضل في التربية والتعليم ويكون نموذج ايجابي وهادف ليعمم على جميع المدن والقرى اخرى .
 




























































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )