مجد الكروم / افتتاح غرفة الفلك في مدرسة السلام الابتدائية بمشاركة واسعة

بحضور رئيس مجلس مجد الكروم السيد سليم صليبي والقائم باعماله المحامي يوسف مناع وعضو المجلس علي سرحان ومرشدة العلوم في المدرسة السيدة ليلى شرقاوي والدكتور الفلكي الاستاد صالح زعبي (كفرمندا) ومدراء مدارس محمود درويش الاعدادية الدكتور حسين سريس وعمر بن  الخطاب الجماهيرية المربي نزار زرقاوي واعضاء لجنة اولياء الامور في المدرسة سهيل صليبي وعزيزه سريس وريواند خلايلة ونايف ابو عرب ومحمد ذياب والعديد من اولياء امور الطلاب تم افتتاح غرفة الفلك لتعليم الفضاء في مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم بحفل مصغر .
وقد تولت عرافة الحفل المربية نهاي حمدان التي رحبت بالحضور وشكرت بدورها كل من ساهم بتجهيز وانشاء هذه الغرفة المميزة التي ستصب بمصلحة طلاب المدرسة في هذا المسار التعليمي الشيق والمطلوب .
 

 
مدرسة المدرسة المربية الفاضلة نجيبة سرحان (ام باهر) رحبت بدورها بالحضور وشكرتهم على المشاركة وشكرت رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي على جهوده بتوفير الميزانيات وكافة الطلبات لتأسيس هذه الغرفة التي تعتبر من الغرف الرائدة والمميزة بمدارسنا العربية والتي ستعود بالمنفعة والأثراء للطلاب في موضوع العلوم والفلك . واضافت المربية ام باهر ان هذا المشروع الحيوي والمطلوب سيقود المدرسة نحو الانجازات والتألق والابداع وسيضع مدرسة السلام على الخارطة الفلكية محلياً وقطرياً .
وخلال الحفل قامت مدجيرة المدرسة ام باهر بتكريم مدير مدرسة محمود درويش الدكتور حسين سريس بدرع  خاص ومميز على حصولة بشهادة الدكتوراة في موضوع  الادارة التربوية مؤخراً .
رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي اكد في الكلمة التي القاها امام الحضور ان موضوع العلم والتعليم في سلم اولوياته واولويات المجلس المحلي مضيفاً ان  ادارة المجلس المحلي لم ولن تبخل على مدراس القرية بشيىء من اجل توفير المناخ التعليمي للطلاب .  واضاف ان المجلس المحلي سيخصص كل الميزانيات المطلوبة لمثل هذه المشاريع  التي تنهض بطلاب القرية نحو مستقبل تعليمي أفضل .
كلمة لجنة اولياء الامور القاها السيد محمد ذياب فبارك باسم اللجنة للمدرسة بافتتاح الغرفة وشكر ادارة  المجلس المحلي على الدعم وأكد ان لجنة اولياء الامور تقف جنباً الى جنب مع ادارة  المدرسة لتوفير  كل المتطلبات لنجاح وأبداع ابناءنا . 
اما الفقرة المركزية للحفل فكانت محاضرة قصيرة حول الاعجاز الفلكي في القران الكريم قام بتقديمها الدكتور صالح زعبي الذي أسهب بحديثه عن الفلك والكواكب والنجوم وذكرهم بالقران الكريم مستعيناً  بشريحة عرض مميزة وفلم ثلاثي الابعاد حول الكواكب والنجوم .
وقد شارك الحضور بفعاليات خاصة من دخول القبة المجرية لمتابعة مجموعات الكواكب والنجوم في السماء وبرصد القمر بواسطة التيلسكوب .
الجدير ذكره ان طلاب مدرسة السلام من مجد الكروم اجتازوا المرحلة الثالثة من مسابقة الفلك  قطرياً وسيشاركون في  المراحل المتقدمة من هذه المسابقة القطرية المتبعة على مستوى الدولة .
 




































































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )