مكتبة مجد الكروم العامة تستضيف البروفيسور مروان دويري لندوة عنوانها "الضغط النفسي ليس قدراً "

ضمن لقاءاتها الشهرية المتواصلة أستضافت مكتبة مجد الكروم العامة والمركز  الجماهيري في مجد الكروم البروفيسور مروان  دويري لألقاء محاضرته التي تحمل عنوان " الضغط النفسي ليس قدراً " وذلك بحضور المئات  على رأسهم رئيس مجلس مجد الكروم  المحلي السيد سليم صليبي وعدد من اعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية وتربوية من  مجد الكروم وقرى  الشاغور المجاورة .
المحاضرة أفتتحت بكلمة ترحيب من قبل مدير المكتبة العامة السيد علي مناع الذي أكد ان لقاءات  المكتبة العامة في مجد الكروم المستمرة منذ عشرات السنوات تعمل على تنويع لقاءاتها فمنها السياسية ومنها الدينية ومنها التعليمية ومنها الثقافية ومنها التربوية والطبية . 
البروفيسور مروان دويري أسهب خلال المحاضرة بتحليل ماهية الضغط النفسي والجسدي الذي يمر به كثير من الناس خلال مواجهتهم لأعباء الحياة وصعوباتها، في إطار الأسرة، الحياة الزوجية، العمل، والمجتمع ويشرحان عوارض الضغط في حالات الإحباط، الفشل، الوحدة، الفقدان، الخطر وغيرها من الأوضاع.
كما واسهب بشرح طرق المواجهة التي تقي من الضغط ومن آثاره النفسية والجسدية التي يمكن أن تؤدي إلى القلق والاكتئاب والفزع وغيرها، وإلى أمراض جسمانية عديدة بداية بضغط الدم، النوبات القلبية والسكري والجلطات الدموية وضعف حاد في جهاز المناعة الذي قد يكون مسببا للأمراض السرطانية وغيرها.
واضاف البروفيسور خلال المحاضرة , أن الضغط النفسي ليس قدرا وانه يرافق الناس بل هو حالة يمكن السيطرة عليها وتحاشيها وبالتالي الحفاظ على سعادتنا وراحة بالنا بينما نواصل مواجهتنا لصعوبات الحياة وتحدياتها.
 
















































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )