إطلاق الخطة الاستراتيجية لتنمية التربية والتعليم في مدارس مجد الكروم كنموذج قطري لباقي المدارس

بعد أختيارها  كواحدة من بين ستة سلطات محلية عربية في  البلاد عامة لتكون نموذج تطبيقي ( بايلوت ) لوضوع  خطة أستراتيجية شاملة لتنمية موضوع التعليم, التئم اليوم الاربعاء في قاعة الخيمة في مجد الكروم الطواقم الادارية والتوجيهية من مدارس مجد الكروم  عامة وذلك لتباحث وضع  خطة عمل  استارتيجية شاملة للتربية والتعليم في  مدارس مجد الكروم .
هذا المشروع الحيوي والذي جاء بمبادرة من وزارة التربية والتعليم لتغيير الواقف ولتقليص الفوارق بين الوسطين العربي واليهودي بكل ما يتعلق بالتعليم وجاء ضمن  الخطة الحكومية 922  وبالتعاون مع "جوينت أشليم " وبتوصية من مفتش اللواء احمد بدران الذي اختار مجد الكروم كنموذج لتطبيق هذا البرنامج وهذه الخطة بالضافة الى مدينة عرابة في الشمال .
وقد حضر هذا  المؤتمر كل من رئيس مجلس مجد الكروم السيد  سليم صليبي الذي توجه منذ اكثر من  سنة لمديرة اللواء الشمالي في وزارة المعارف أورنا سمحون لتطبيق هذا  النموذج على مدارس مجد الكروم لأيمانه بالتربية والتعليم , والقائم باعمله المحامي يوسف مناع , ورؤساء الاقسام بمجلس مجد الكروم وطواقمها , ومدراء المدارس في مجد الكروم , وبحضور مفتش لواء الشمال السيد احمد بدران ومفتش مدارس مجد الكروم السيد صباح صباح والسيدة فاتن دراوشة مديرة البرامج بالوسط العربي كممثلة عن " جوينت أشليم " وعدد من اعضاء اولياء الامور بالضافة الى رئيس مجلس الطلاب البلدي الطالبة شيماء كريم وممثلين  من المجلس الطلابي في ثانوية الشاغور ومركزات المواضيع  التعليمية في مدارس القرية .
 


وقد تولى عرافة المؤتمر التعليمي السيدة  نهاد حمود التي رحبت بالحضور , تلاها رئيس مجلس مجد الكروم السيد سليم  صليبي الذي شكر القائمين على هذا  المشروع في وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم مفتش اللواء السيد احمد بدران على اختيارهم لمدارس مجد الكروم  لتطبيق هذا  النموذج الذي يعتبر الاول من نوعة في البلاد . واكد سليم صليبي انه وضمن رأيته المستقبلية  لرفع المستوى التعليمي والنهوض نحو مستقبل افضل , فلا بد من اجراء التغيير ودمج التعليم الامنهجي ومسارات تعليمية اخرى من اجل ذلك  .
امام مفتش اللواء السيد احمد بدران فقد اكد ان اختيار مجد الكروم لتكون نموذج اولي هذه  الخطة جاء من منطلق ايمان الوزارة واللواء بالقدرات وبالطواقم الادارية والتوجيهية في مدارس مجد الكروم , بالضافة الى وقوف ودعم مجلس مجد الكروم  لهذا  المشروع الحيوي .
 واضاف احمد  بدران  ان هذا المخطط سيتم تطبيقة في كافة  المدارس العربية في البلاد مستقبلاً , وانه يأمن يقدرات الطواقم التعليمي في مدارس مجد الكروم بوضوع المسارات وبلورة المقترحات والبدء بتطبيق هذا النموذج في مدارس مجد الكروم حتى نهاية السنة الدراسية الحالية , على ان يستمر بالسنوات المقبلة ايضاً اذ ان المخطط هو للخمس سنوات  المقبلة .
كذلك تحدث السيد فاتن دراوشة ممثلة "جوينت أشليم" والتي أسهبت بحديثها عن اهمية هذا المخطط وتبني "جوينت اشليم" له أيماناً منهم بنجاعته واهميتة  وتطبيقة بالمدارس العربية واولها مدارس مجد الكروم  .
وتخلل المؤتمر ورشات  عمل وطرح أفكار بعد توزيع الحضور الى مجموعات متنوعة من اجل الاستماع لكافة الاراء والطروحات لانجاح هذا المشروع الحيوي والهادف الى رفع اوالتحصيل التعليمي في مدارس مجد الكروم .
 


















































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )