أمسية أدبية للكاتبة الفلسطينية نسب أديب حسين في المكتبة العامة مجد الكروم

احتضنت المكتبة العامة على اسم الشاعر الفلسطيني سميح القاسم في مجد الكروم هذا المساء أمسية ثقافية أدبية بطلتها الكاتبة الفلسطينية نسب أديب حسين التي باحت لها القدس بأسرارها , حاورتها في الامسية الاذاعية المتألقة ايمان القاسم , الكاتبة المبدعة نسب أديب حسين ابنة قرية الرامة الجليلية ، نسب تنحدر من أسرة عريقة في قرية الرّامة الجليليّة، فهي بنت شقيق الأديب النّاقد نبيه القاسم، وابنة عمّ الشّاعر الكبير الرّاحل سميح القاسم. درست الصّيدلة في الجامعة العبريّة في القدس، وتدرس الآن في جامعة القدس للحصول على شهادة الماجستير في "دراسات مقدسيّة".
 

 
ولا يفوتنا التّنويه بأنّ أديبتنا قد أسّست متحفا للتّراث الشّعبيّ الفلسطينيّ، في رواق بيتها في الرّامة، لتخليد ذكرى والدها المرحوم الدّكتور أديب حسين. وها هي أديبتنا الرّائعة نسب أديب حسين تتحفنا باصدارها الجديد" أسرار أبقتها القدس معي" وهو عبارة عن يوميّاتها في السّنوات الثلاثة الأخيرة في القدس , وممّا لا شكّ أنّ أديبتنا نسب أديب حسين تشكّل اضافة نوعيّة للرّواية الفلسطينيّة حول القدس، كما تشكّل إضافة نوعيّة للمكتبة الفلسطينيّة بشكل خاص، والعربيّة بشكل عام.
ففي امسية ثقافية شارك بها العشرات من مجد الكروم والمنطقة قامت الكاتبة نسب أديب حسين بسرد جزء من كتاباتها الرائعة والمميزة وخاصة ذكرياتها اليومية بين اسوار القدس المحتلة ومن خلال لقاءها اليومي ببائع الكتب وبائعة النعنع والبقدونس وببائع الحلوى وبصاحب البسطة في سوق القدس الشعبي التي تم تدوينها في كتاب " اسرار ابقتها القدس معي " والذي يضم 418 صفحة.
تخللت الامسية كلمات افتتاح لمدير المكتبة الأستاذ علي مناع ورئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي الذي رحب بدورة بالحضور واكد على دعم وتبني مجلس مجد الكروم والمكتبة العامة لكافة الفعاليات الثقافية في مجد الكروم .
وفي نهاية الأمسية تم تكريم الكاتب المبدع ابن مجد الكروم سهيل كيوان والكاتبة المجدلاوية أسمهان خلايلة على ابداعاتهم الأدبية بالإضافة لتكريم الاديبة نسب أديب حسين والإعلامية اللامعة ايمان القاسم .
 
 

































































































































































































































































































































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )