مجلس دير الاسد ينظم أمسية ثقافية ترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بمناسبة يوم المرأة العالمي ضمن مشروع “أذار الثقافة المرأة والارض” بادر مجلس دير الاسد الملحي كعادته بتنظيم امسية بهذه المناسبة، حيث توافد مساء يوم اليوم الخميس، سادة وسيدات من قريتنا الحبيبة دير الاسد، على المركز الجماهيري لحضور احدى فعاليات مشروع “أذار الثقافة المرأة والأرض”، الذي أطلق بمبادرة المجلس المحلي منذ عدة سنوات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف اليوم في الثامن من اذار.
هذا وتولى عرافة الامسية الانسة هدى أمون والمحامي بلال صنع الله، الذين رحبوا بالحضور مباركين لأمهاتنا ونساء العالم أجمع بهذا اليوم.
افتتح الحفل بكلمة رئيس المجلس المحلي، المحامي نصر صنع الله الذي بارك للنساء في دير الاسد بعيدهن وأثنى على اهمية الامهات في التربية ونشأة الاجيال وبناء المجتمع وان المرأة ليست نصف المجتمع انما هي المجتمع بأكمله فهي المعلمة والمربية ومن البيت ينشأ الجيل الصاعد.
الحاج نمر حسين نائب رئيس المجلس المحلي تطرق بكلمته الى مميزات وحقوق المرأة في الإسلام، المرأة هي شقيقة الرجل وسنده، وقد أعطاها الإسلام الكثير من الحقوق وكرّمها واعتبرها كالرجل في إنسانيّته وساواها به في التكليف والحساب، كما أنَّ الله تعالى ميّز الأب الذي يكون لديه بنات وأدّبهن وأحسن تأديبهن وأحسن تربيتهن فإنهن يكن حرزاً له من النار، وإن كانت أختاً أو خالةً أو عمةً فأوجب الإسلام صلتها، وجعل صلة الرحم متعلقة بالعرش.
السيدة هيفاء أسدي مستشارة الرئيس للنهوض بمكانة المرأة التي تحدثت عن الصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة، وعن سبل تحقيق مكانتها في المجتمع، وبمناسبة عيد ميلاد السيدة هيفاء والذي يصادف اليوم فقد تم تكريمها ومعايدتها من قبل زوجها وأولادها ونحن في المجلس المحلي نضم صوتنا ونبارك للسيدة هيفاء اسدي بمناسبة عيد ميلادها اعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات.
كما وتم عرض فيلم “زهرة” للفنان محمد بكري، وتضمنت الامسية ايضا فقرة فنية لفرقة الاصايل ووصلة فنية للفنان الديراوي الصاعد محمد ابو ورد الذي تم تكريمه على عطائه وابداعه.
وفي نهاية الامسية شكر عرفاء الاحتفال المشاركات في الامسية لتلبيتهن الدعوة.
 
























































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )