ميسم كنعان المسؤولة عن فعاليات الهوكي في مجد الكروم : هدفنا انشاء منتخب قطري في الوسط العربي

لعبة الهوكي على الثلج تعتبر الرياضة  الاولى في كندا وفي عدة دول اخرى , وهي الرياضية الثانية في الولايات المتحدة بعد كرة السلة , كذلك الامر في روسيا  والدول الاسكندنافية . في العالم العربي تكاد يكون هذا  النوع  من الرياضة  معدوم بتاتاً , لكن في مجد الكروم وبالرغم من عدم وجود ثلوج او جليد بها , قاموا بانشاء فريق للهوكي بكل معنى الكلمة وذلك ضمن مشروع دورة لكل ولد الذي يحتضنه المركز الجماهيري في القرية , وعتبر الاول من نوعه في الوسط العربي . 
في البداية بدأ الاعبين صغار السن بممارسة هذا النوع من الرياضة في القاعة الرياضية في القرية , لكن ليس على  الجليد ,  من اجل ذلك استعانوا بالاحذية مع العجلات , ومع تقدم الاعبين وابراز مهاراتهم بدأوا  يمارسمون هذه اللعبة على الجليد في مركز التزلج على الجليد في معلوت .
 

 
وعن ذلك حدثنا مركزة فعاليات دورة لكل ولد ومركزة الخدمات في مركز سوا  السيدة ميسم كنعان التي تم انتخابها ايضاً كمسؤولة من قبل اتحاد الهوكي الاسرائيلي كمركزة ومسؤولة عن هذا النوع من الرياضة في الوسط  العربي : بعد اقل من اربعة اشهر على افتتاح دورة الهوكي ضمن برنامج دورة لكل ولد في المركز الجماهيري في مجد الكروم وبعد الاقبال الكبير عليها نستطيع ان نقول وبكل فخر اننا على الخارطة القرية في البلاد لهذا اللون من الرياضة . فالدورة تضم اكثر من 30 لاعباً ولاعبة وهناك الكثير ممن يودون  الانضمام اليها , وقد  بدانا مؤخراً باجراء التدريبات على مسح الجليد في مركز التزلج في معلوت بهدف دمج المشاركي واعطائهم الفرصة للشعور بلذه ومهارات هذه المباراة .
واضافت السيد  ميسم  كنعان : هدفنا الان وبعد نجاح الدورة انشاء منتخب للوسط  العربي للهوكي , والمشاركة بالدوري القطري , والمشاركة بمهرجانات دولية ايضاً .
والفضل يعود بطبيعة الامر للمركز الجماهيري في مجد الكروم ومديره السيد ابراهيم خلايلة الذي احتضن هذه الدورة ويقف من وراءها , ونتقدم له بالشكر على تزويدنا بالاجهزة والاحذية المطلوبة لذلك . 
واضافت مسيم  كنعان : لقد نجحنا وللمرة الاولى في تاريخ  مجد الكروم والدولة , بالمشاركة بمهرجان قطري جرى مؤخراً في مدينة  حولون كفريق عربي اول يشارك بهذا النوع من الرياضة , وان شاء الله سنشاركة في نهاية هذا العام بمهرجان دولي في احدى الدول الاوروبية . اليوم  فريقنا يتدرب في مركز التزلج في معلوت بالتعاون وبمشاركة طلاب من مشروع تحديات باشراف السيد غدير كيوان/ مناع وذلك لاكساب اللاعبن مهارات عالية ومن اجل التاقلم باللعب على مسطح جليدي .
وان شاء الله سنستمر بهذه الدورة وهذا النوع من الرياضة مستقبلاً لنضع اسم مجد الكروم عالياً ايضاً في رياضة الهوكي .
 


































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )