كي تتخلص من "الكرش".. أشياءٌ عليك أن تفعلها

يشكو كثيرون، رجالا ونساء، من بروز منطقة البطن، حيث تتجمع فيها دهون الجسم لتُشكل ما يُسمى بـ"الكرش"، وهو الذي يُحاول أصحابه التخلص منه للحفاظ على شكلٍ لائق وجسم رشيق. بيد أن هؤلاء يفتقدون لبعض الحقائق حول إزالته، وهو الأمر الذي يجعل من مهمة التخلص منه أمراً صعباً.
اختصاصي اللياقة البدنية كارتر غود، انتبه أخيراً لمشكلة غياب هذه الحقائق عمن يريدون التخلص من دهون البطن، فنشر عبر حسابه على "إنستغرام" رسماً تعبيرياً يوضح بعض النقاط التي من شأنها أن تجعل مهمة التخلص من الكرش أمراً سهلاً، بحسب مجلة "لها". 
وأوضح غود أنه في كل الحالات التي يعمل عليها الشخص، سواءً إنقاص الوزن أو بناء عضلات أو حرق دهون البطن، فإنه يجب أن يعرف أن "الجسم بحاجة إلى تناول ما يكفيه من السعرات الحرارية، كما أنه بحاجة إلى الاستمرار في خطة تدريبات رياضية منتظمة، وأخيراً أن يكون صبوراً في انتظار النتائج.
بينما يقول حساب "طبيبي" على "تويتر" إنه لـ"إزالة الكرش عليك ممارسة رياضة المشي يومياً لمدة لا تقل عن 40 دقيقة مع شفط البطن، إضافة إلى شرب الماء على مدار اليوم والابتعاد عن المشروبات الغازية والمقالي ومعجنات الدقيق الأبيض".
ويؤكد موقع Prevention أن دهون البطن تسبب مشكلات صحية فيما لو تراكمت بشكل أكبر في داخل الأعضاء، ومن هذه المشكلات ما يرتبط بأمراض السكري أو القلب، وللتخلص من الكرش عليك بممارسة اليوغا وشرب الشاي الأخضر والألبان.
ومن العوامل التي تتسبب أيضاً في بروز الكرش عند الإنسان السكريات والمشروبات الغازية وتناول الدهون المشبعة والكسل وقلة الحركة واتباع حميات ببروتين أقل وبكتيريا الأمعاء والإجهاد والتوتر وعدم النوم لساعات كافية يومياً، ويرتبط إلى حد ما بعوامل وراثية، بحسب موقع Healthline.
وينوه الموقع نفسه إلى أن طرقاً عدة تساهم في التخلص من الكرش، ومنها تناول الكثير من الألياف، واتباع حميات غذائية عالية البروتين، وتقليل مستويات التوتر عند الشخص، والابتعاد عن السكريات، وممارسة تمارين اللياقة البدنية، وخفض نسبة تناول الكربوهيدرات، واستبدال الدهون بزيت جوز الهند في إعداد الطعام.
فيما وضعت هيفاء علي محمد عبر "تويتر" وصفةً تقول إنها تساعد على التخلص من الكرش، وهي "شرب عصير ليمون في كوب ماء دافئ على الريق. ويُؤكل قرع عسلي مسلوق ثلاث مرات في الأسبوع".

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )