مجد الكروم / اسبوع الصحة يفتتح في مدرسة الحياة بيوم التغذية السليمة والصحية

أنطلق في مدرسة الحياة للتعليم الخاص اسبوع الصحة بيوم خصص  للتغذية الصحية  والسليمة وذلك بالعديد من الفعاليات الصفية من رسومات  واشغال  يدوية , بالضافة الى تجهيز مأكولات صحية وعصير طبيعة لطلاب وطاقم المدرسة . وقد تزيتنت ممرات وجدران المدرسة بالافتات والصور الهادفة لاسبوع الصحة واهميته من ابداع الطلاب .

ممرضات المدرسة الهام موسى فاطمة عبد الغني اشرفتا على هذا اليوم المميز حيث تابعن فعاليات هذا  اليوم  حيث تحدثن عن اهمية الصحة ضمن الاطار التعليمي .

وفي حديث معهن قلن : من المهم جداً اطلاع  الطلاب وتوعيتهم على اتباع خطوات تغذية سليمة وصحية وهذا  اليوم ما هو الا تتويج لفعاليات الغذاء السليم على  مدار السنة اذ ان مدرستنا  تتبع هذا النظام طيلة ايام السنة .

واضافت الممرضة فاطمة عبد الغني : نحن نحث الطلاب على اتباع  النظام الغذائي الصحي السليم منذ الصغر لكي ينشأوا عليه مستقبلاً ولكي نمنع السمنة الزائدة اذا  اخذنا بعين الاعتبار ان طلابنا هم من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات  الجسدية  واتباع  نظام غذائي مغلوط قد يؤدي الى السمنة الزائدة والامراض لديهم .

أخصائية التغذية السليمة فاطمة بكري قامت  بالقاء محاضرتين امام الطلاب عن هذا الموضوع واكد ان الجسم السليم  يبدأ بالتغذية السليمة اولاً . واكدت ان التغذية السليمة لها تاثير مباشر ليس فقط على صحة الطلاب بل على نفسيتهم اليومية.

وستتواصل فعاليات هذا الاسبوع  في الايام القريبة اذ سيتم  تخصيص كل يوم لموضوع خاص يتعلق بالصحة السليمة مثل التدخين والارجيلة وتأثيرهم السلبي والحركات  الرياضية والاكلات الشعبية ومردودها الايجابي على صحة وسلام الجسم .

مديرة المدرسة المربية ميادة ابو رمحين أثنت  على هذا الاسبوع وفعالياته واكدت موضوع الصحة والتغذية السليمة يفق في سلم  اولويات المدرسة بسبب  نوعية طلابها الللذين يتوجب عليهم اتباع منظومة غذائية ايجابية من اجل الحفاظ  على صحتهم وسلامتهم ومنع السمة الزائدة التي لها ابعادها وتاثيرها على سلامتهم .























































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )