عكا: خان العمدان سيفتتح بعد 4 سنوات كفندق بوتيك مع 50 غرفة بعد فوز اخوان (نكش) بالعطاء

خان العمدان سيتحول الى فندق بوتيك مكون من 50 غرفة بعد ان فاز بالعطاء اخوان "نكش" من شركة فنادق "اوركيدايه" واصحاب فنادق "سطاي" في البلاد والخارج.
وسيتكون الفندق من 50 غرفة على مساحة 5500 متر مربع، عملية الترميم والبناء سوف تكون خاضعة لسلطة الآثار من اجل المحافظة على المنظر العام القديم للمدينة الاثرية.
الفندق سوف يضم ايضا المبنى التاريخي للحمام المجاور لخان العمدان، كما وسوف يتم بناء لخان العمدان واجهة مطلة على الميناء وواجهة مطلة على ساحة الصيادين بتكلفة سوف تصل لعشرات ملايين الشواقل.
هذا المشروع سينضم الى المشاريع التي انجزتها وزارة السياحة في مدينة عكا منها: تحويل الميناء الى متنزه سياحي، ومسار تل الفخار، ترميم قاعات الفرسان، ترميم شط العرب، هذه المشاريع عملت على انجازهم شركة تطوير عكا.
 


تعقيب لجنة امناء الوقف الاسلامي
"حسب اتفاقية الايجار من العام ١٩٧٥ يحق لشركة التطوير تأجير الخان حتى العام ٢٠٧٢ وعندها ينتهي عقد الايجار وترجع الحيازه للوقف .
يجدر الذكر ان لجنة الوقف الحالية تمكنت في وقت سابق من تسجيل الخان في دائرة الاراضي على اسمها وفي اطار قضائي مع شركة التطوير استمر من العام السابق وحتى هذا العام ادعت اللجنة الحاليه في المحكمه عن تزوير الاتفاقيه القديمة، وطالبت بابطالها وارجاع الخان للوقف، ذلك بعد ان صرح لنا احد الاعضاء السابقين الذي توقيعه موجود على الاتفاقيه بانه لم يوقع على الاتفاقيه ، ولكن هذا العضو السابق، ادهش الجميع وتراجع بشكل مفاجئ امام المحكمه عن تصريحه وأكد هو وعضو آخر من اللجنه التي كانت في العام ١٩٧٥ كانت اللجنة الحالية قد طلبت شهادتهما في القضية حيث ان الاتفاقيه وقعت من قبل اللجنة آنذاك .
امام هذه الحقيقة المرة خسرت لجنة الوقف الحالية القضية وضاعت الفرصة للتخلص من هذه الاتفاقية السيئة، ما يهم اللجنة اليوم هو ان يتم ترميم الخان والمحافظة عليه على أمل ان يرجع لادارة الوقف بعد فترة التأجير".

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )