أفتتاح المعرض ال فني بأسم "لقاء" في مركز تطوير طواقم التعليم بمجد الكروم

اجواء احتفالية، أفتتح معرض "لقاء" في صالة الفنون التابعة لمركز تطوير طواقم التعليم مجد الكروم، المعرض يجمع ويعرض تجارب وإبداعات  متنوعة الخامات, معتمدة على الطبيعة والاستحداث من: رسم، تطريز، نحت ، تصوير، طباعة بواسطة الحفر على النحاس والتصوير المعالج ، وذلك لمجموعة  من خيرة الفنانين المعلمين في المدارس في جميع البلاد وخاصة في لواء الشمال، وذلك من المجتمعين العربي واليهودي، اضافة لفنان محاضر في الأكاديمية وفنانة محاضرة من الولايات المتحدة الأمريكية.
تم تنظيم المعرض في المركز التربوي مجد الكروم للتأكيد على قيمة التعايش من خلال الأعمال الفنية للفنانين العرب واليهود، وتوفير منصة لحوار يعكس تعدد الثقافات في البلاد.
 الأعمال المشاركة  تعكس ابداعات غنية لمفهوم "اللقاء" نتاجها: الدمج بين الفكرة، التأمل، الإحساس والمشاعر... لقاء الفنان مع البيئة القريبة منه، الحاضر والمستقبل، المعيشة، الطبيعة، الطفولة، الذكريات...
 وقام  كل فنان بالتعبير بنص كتابي قصير لمفهوم اللقاء من وجهة نظره.
التعاون من هذا النوع يصبو لرعاية، تطوير وتشجيع المواهب الفنية خاصة لدى المعلمين  الفاعلين في الحقل الفني، واعطاء فرصة مهنية وتحفيزاً  للمعلمين من اجل انشاء جيل من الطلاب  المبدع الخلاق.
في نهاية اليوم تم اجراء حديث الصالة بحضور مديرة المركز السيدة عائشة حجله، نائب مديرة المركز الفنان سلام ذياب، مفتشة الفنون في لواء الشمال السيدة إيريت حين توبي، وزائري المعرض والمعلمين الفنانون المشاركون وهم: استري بلبان، جيفن شطرن، د. حوفاف رشلبخ، لؤي دوخي، لميس شحوت، مور جال، نوجا فيزانسكي، نيرفانا  ذباح، صبحية حسن - قيس،عبد الله  شما، راوية  زيدان، سجي سجيف، شارون بن تسفي.  
ويستمر المعرض حتى 2019/04/14 .
 


































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )