للسنة الثانية جمعية "أمانينا" وبنك هبوعليم يطلقان برنامج المنح الدراسية "منكبر معك"

تم هذا الاسبوع افتتاح مشروع المنح الدراسية "منكبر معك" والذي تنظمه جمعية "أمانينا" وبرعاية بنك هبوعليم للسنة الثانية على التوالي وذلك على اثر النجاح الكبير الذي لاقاه المشروع  في السنة الماضية.
المشروع يقدم المنح الدراسية ل 50 طالب وطالبة مقابل عمل تطوّعي في مجال الارشاد لادارة ميزانية العائلة ، حيث سيقوم الطلاب ولمدة 4 اشهر بمرافقة وارشاد عائلات من المجتمع العربي في موضوع الادارة الصحيحة لميزانية العائلة .
وسيحصل الطلاب على دورة ارشاد وتأهيل في مركز الارشاد التابع لبنك هبوعليم على مدار 3 أيام مكثفة، بتوجيه من مستشارة اقتصاد العائلة ناردين أرملي من مركز النمو المالي التابع للبنك، من اجل الحصول على المواد والاليات اللازمة للعمل مع العائلات ومساعدتهم للوصول لتوازن مالي في ميزانية العائلة وبدء التوفير لمستقبل اطفالهم .
افتتح  اليوم الدراسي الأول للدورة نبيل توتري، مدير فعاليات البنك في المجتمع العربي وقال: "بنك هبوعليم مهتم ويسعى الى تشجيع التعليم الاكاديمي في المجتمع العربي ايماناً منا باهمية العلم في خلق كوادر شبابية مثقفة تنخرط في العمل بالمصالح التجارية والخدماتية وتدفع بهذا البلاد نحو نمو اقتصادي مستمر، مما يساعد على تحسين المعيشة  والوضع الاقتصادي في المجتمع العربي، اضافة الى استفادة 100 عائلة عربية ورفع الوعي الاقتصادي لدى العائلات والطلاب الجامعيين. 
مدير عام جمعية أمانينا المحامي احمد مهنا قال : "ان هذا المشروع هو اكبر واهم المشاريع الموجودة في المجتمع العربي لدمجه بين التطوّع والعمل التطويري للمجتمع ومن جهة اخرى دعم طلاب اكاديمين بمنحة دراسية. 
ثمرة هذا النجاح هو التعاون والعمل الدؤوب بين بنك هبوعليم وجمعية امانينا لإنجاح هذا المشروع الذي يسعى لرفع الوعي عند الطلاب والعائلات في موضوع التربية المالية".
 
























 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )