مكتبة مجد الكروم العامة تحتضن كوكبة من الأدباء المقدسيين للقاء ثقافي سياسي هادف

بحضور رئيس مجلس مجد الكروم المحلي السيد سليم صليبي والرئيس السابق محمد كنعان ولفيف  من  اهالي مجد الكروم من الشخصيات الاجتماعية والتربوية أستضافت مكتبة مجد الكروم العامة في لقاء الشهري التقليدي نخبة من الادباء الفلسطينيين المقدسيين .
وبعد كلمات الترحيب من قبل مدير المكتبة السيد علي مناع الذي رحب بدورة بالحضور وشكرهم على المشاركة والتواصل وبعد كلمة رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي الذي شكر بدورة الضيوف على  حضورهم وزيارتهم لمجد الكروم ومشاركتهم بالندوة واللقاء الشهري في المكتبة العامة تولت الكاتبة والاديبة نسب أديب حسين أبنة قرية الرامة أدارت الندوة الثقافية بها تم استضافة كل من الكاتب والاديب جميل سلحوت والاديب ابراهيم جوهر والاديبة المربية ديما السمان والصحفي محمد صبيح .
 

 
الادباء والشخصيات  المقدسية الضيوف تحدثوا عن الهم المقدسي، ليطّلع الحاضرون على بعض هموم المدينة. وقد استهل الأديب جميل السلحوت الندوة  "المثقف المقدسي بين همّ اليوم ورؤى الغد" بالحديث عن مستجدات أحوال القدس وما يتعرض له المسجد الأقصى من مخاطر، وأحداث باب الرحمة، والمخطط للقطار الهوائي، مضيفا باختصار عن بعض الاعتداءات التي تعرضت لها المدينة منذ عام 1967 من هدم حي المغاربة، ومقبرة مأمن الله. 
أمّا العزيزة ديمة السّمان "مدير وحدة شؤون القدس" في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، فتحدثت عن وضع التدريس في القدس، تسريب الطلاب، الصعوبات التي تواجه المنهاج الفلسطيني، وضائقة المدارس. 
بدوره تحدث الاديب والكاتب إبراهيم جوهر عن الشأن الثقافي في المدينة، وعن المؤسسات التي تعمل فيها، ومواجهتها للتهويد، وتحدث كذلك عن الآمال التي كانت في دواخله هو وأبناء جيله في مرحلة ما، مما يمكن أن تحمل اتفاقية أوسلو من انجازات، والخيبات الكبرى التي تبعت تلك الفترة حتى اليوم. 
فيما جاءت مشاركة الصحفي محمد أبو صبيح عن تجربته في العمل الصحفي في مدينة القدس، متحدثًا عن تجربتين خاضهما كادتا توديان بحياته، أحدهما تقرير خلال فترة الانتفاضة الثانية، والآخر عن الماسونية. 
وقد تم تكريم الضيوف بدروع وشهادات تقدير قام بتقديمها رئيس المجلس السيد سليم صليبي ومدير المكتبة العامة السيد علي مناع .
 




















































































































































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )