أمسية حوارية هادفة في مكتبة مجد الكروم العامة مع الكاتبة المبدعة حنان عابد

أمسية حوارية هادفة ومشوقة شهدتها المكتبة العامة مجد الكروم مساء اليوم مع الكاتبة المبدعة حنان عابد لمناقشة " مجموعتها القصصية " تنهدات رملية " والتي شملت قصص تعكس الوجع الإنساني والمكابدة والألم والهم ، في الحياة اليومية في ظل هموم العصر ، وتراجع القيم الأخلاقية الجمالية ، والقلق المتنامي الناتج عن السلوكيات السلبية في المجتمعات العربية .
الكاتبة حنان عابد ناقشت القصة وردت على مداخلات الحضور وملاحظاتهم ، حيث بدت قدرتها الإبداعية كساردة في صياغة قصها التي تشع جمالًا وتضفي الصدق على مجريات أحداثها ، ليكون مشوقًا للقارئ .
حنان جبيلي عابد في مجموعتها القصصية " تنهيدات رملية " تمزج بين الواقع البائس والخيال الجامح ،
تتناول موضوعات القصص قضايا وظواهر اجتماعية وانسانية مستمدة ومستوحاة من واقعنا الحياتي بأسلوب مشوق وممتع وتنسج عالما يتحرك فيه مقهورون ، متألمون وقلقون في بحر الحياة الصاخب .
وفي الإجمال ، قصص المجموعة ثرية المضامين والرؤى والأبعاد الإنسانية كثيرة الصور ت ثصف حالات اجتماعية وسياسية ، متناسقة ، واضحة ، وصادقة في رسالتها .
يذكر أن "حنان جبيلي عابد" هي كاتبة وشاعرة من مدينة الناصرة ، تكتب للصغار والكبار، حاصلة على اللقب الأول بموضوع التربية، واللقب الثاني بموضوع البيئة، تعمل مربية لجيل الطفولة المبكرة واشغلت سابقًا مرشدة في وزارة المعارف، صدر لها في الشعر: " رفيف الروح " و" سأكون "، وفي القصة: " مزاجية مفرطة " و" هروب أنيق ".
للصديقة الكاتبة حنان جبيلي عابد اصدق التحيات واطيب الامنيات ، ومزيدًا من العطاء والتوهج القصصي والتألق الإبداعي .
 






















































 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )