مهرجان تراثي شعبي بعنوان “ريحة صاج” في قرية حرفيش

تحت رعاية المجلس المحلي ومركز الشبيبة “نعوريم”، وبمشاركة مركز ريان، مركز رواد، مركز التمكين الاسري، برنامج المرأة الريادية ، غزل ستي ومدارس القرية والكشاف , اقيم  في قرية حرفيش، مهرجا شعبيا تراثيا فنيا، حمل عنوان “ريحة صاج” , حيث اقيت في ازقة البلدة القديمة وعلى جوانب طرقاتها، الاكشاك والبسطات ومنصات للعرض الموسيقي والاشغال اليدوية  والكتب، وما اليها من اعمال يدوية وتنسيق الزهور ومأكولات شعبية، برز من بيتها خبز الصاج العربي والكعك البلدي  وعصير الفواكه والخضروات والمشروبات الخفيفة..
هذا، بالإضافة الى عرض الادوات التراثية في البيوت القديمة، الى جانب محطات الارشاد الاكاديمي وعرض فرص العمل وغير هذا من نشاطات واعمال وتحضيرات، يعود الفضل في ترتيبها وتنظيمها الى متطوعي ومتطوعات مركز الشبيبة “نعوريم”.. في حين توقف امامها طوال النهار، المئات من الاهالي والضيوف مجذوبين الى ما يهمهم، مقتنيين لوازمهم  متذوقين اطعمتها ومشروباتها وحلوياته.
 وفي ساعات  المساء استضافت القرية المهرجان العالمي للرقص الشعبي، بمشاركة الفرق الفتية من: جورجيا والصين والمكسيك والهند وصربيا وتركيا والبرازيل ورسيا وفرقة دبكة الوديان التابعة لمدرسة حرفيش على اسم سلطان باشا الاطرش , حيث قدّمت هذه الفرق، عروضا من رقصاتها ودبكاتها الشعبية امام جمع غفيرة من اهالي حرفيش وضيوفها.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )