القصة الحقيقية وراء مقتل ووفاة إسراء غريب عن عمر يناهز ال21 من بيت ساحور في بيت لحم

قام شاب بالتقدم للفتاة إسراء غريب منذ اسبوعين، وخرجت الفتاة لرؤيته هو وأخته بعلم أمها، و نشرت فيديو لهم على الانستغرام لفرحتها بذلك، وهذا على الرغم من أنه سبق وأن تقدم للفتاة مرتين و تبادلت العائلتين الزيارات، قامت إحدى قريباتها بشحن الوالد بالغضب عن طريق "عمها" باستخدام عبارات مثل " كيف تخرج مع الشاب وأخته قبل كتب الكتاب وكيف لها أن ترتدي ما ترتديه زاعمة انه لباس غير لائق علما ان ملابسها كانت عادية جدا.
 


حاولت ان تعاتبهم لكنهم أنكروا فعلتهم وتعرضت الفتاة للضرب المبرح والعنف الأسري الزائد وتعرض عمودها الفقري للكسر وهناك أقوال بانها وقعت من طابق ثاني خلال محاولتها للفرار، و نتيجة احقاد العائلات القديمة والغضب المفتعل و بالرغم من علاقتها الجيدة بأهلها الذين كانوا يحبونها كثيرا، ويدعمون نجاحها، إلا أن التحشيد قلبهم عليها مرة واحدة، و على إثرها وافتها المنية بعد أيام من تعرضها للضرب وخروجها من المشفى، صرح شهود العيان بانهم كانو يقولون عنها مريضة نفسيا و"ملبوسة" . 
وجدت ملقاة وتخرج الرغوة من فمها على إثر جلطة في منزلها بعد ان خرجت من المشفى "من شدة المها و قهرها "حتى يذكر أنها حاولت إخفاء الحقيقة وأرادت أن تبقى شجاعة، وقد ذكرت ذلك على إحدى مواقع التواصل، في محاولة منها لتظهر للجمبع أنها قوية زاعمةً أنها تعرضت لحادث، لكن قوتها لم تسعفها لأيام كثر بعد قيام أهلها بمصادرة هاتفها منها وحذفوا المنشور ومنعوها من التواصل مع أي أحد من صديقاتها ومنعوا الخطيب من زيارتها، وكانت أمها فقط هي من وقفت بجانبها و تعاطفت معها. 
لانعلم حتى الآن ماهو سبب وفاتها الحقيقي، أكان السبب جلطة بسبب الكسر في ظهرها وجمجمتها؟ قالت أختها إنها وقعت من طابق ثاني، وقريبتهم قالت انها وقعت من على السلالم؟ إذ ذكر التقرير الطبي انها تعرضت للتعنيف.
التحقيقات لا زالت حتى الآن قائمة ننتظر نتائجها من الشرطة.
تسجيلات بصوت اسراء في لحظاتها الأخيرة 
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=143084000271225&id=100037088770167
 
عائلة "إسراء غريب" لـ"دنيا الوطن": كانت "ملبوسة"ولهذا كانت تصرخ بالفيديو المُنتشر
كشفت عائلة الفتاة اسراء غريّب من مدينة بيت لحم، ما قالت إنه الأسباب الحقيقية لوفاتها، مبينةً حقيقة الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد محمد صافي، زوج شقيقة إسراء، المتحدث باسم العائلة، لـ "دنيا الوطن"، أن الفتاة توفيت نتيجة إصابتها بجلطة دماغية مجهولة السبب.
وأضاف صافي: "مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت الفيديو والمعلومات لا تملك المصداقية، حيث استقت الأخبار من صفحة تابعة لأشخاص مجهولين، وقدمنا شكوى على هذه الصفحات، ولكن ذلك يحتاج إلى مراسلات دولية حتى يتم إغلاقها".
وتابع صافي: "هذه الصفحة قائم عليها أشخاص من داخل وخارج الوطن، يخدمون مصالح خارجية، والتي تناولت معلومات بأنه تم تعذيب إسراء وتم قتلها، وهي لا تمت للمصداقية بصلة".
وكشف صافي، أنه "تم نقل إسراء للتشريح المبدئي، وتم ابلاغ العائلة بأنها توفيت إثر جلطة، نافياً وجود شبهة جنائية، أو أي كدمات على جسدها أو تضرر في أحد الاعضاء، مؤكداً أن العائلة تريد معرفة سبب الجلطة".
وأشار إلى أنه تم إرسال تقرير طبي إلى المملكة الأردنية الهاشمية، لمعرفة سبب الجلطة، منوهاً إلى أنه لا يوجد إمكانيات بمستشفيات الضفة الغربية، مؤكداً في الوقت ذاته أنه في يوم الخميس المقبل، سيتم التعرف على سبب الجلطة، وبين صافي أن النيابة العامة والشرطة الفلسطينية لا تستطيعان التصريح قبل وصول تقرير التشريح.
وفي السياق، قال زوج شقيقة اسراء: "في مستشفى الحسين، يمنع مرافقة الرجال، حيث كانت والدتها برفقتها، حيث تم اعطاء إسراء ابرة مخدر حتى تستطيع النوم لمدة عشر ساعات، وغادرنا إلى منازلنا بعد أن اطمأننا عليها".
وأضاف: "إسراء كانت نائمة على السرير، ووالدتها كانت نائمة على الأرض، وبجانبها مرافقة لمريضة أخرى في نفس الغرفة، وطالبنا من المرافقة أن ترعى إسراء، حيث أصدرت دائرة الرقية الشرعية في بيت لحم إفادة للنيابة أثبتت أن اسراء كانت تعاني من لبس جان، حيث استيقظت وشرعت بالصراخ وكانت تقول أن هناك أشخاص يضربونها، وهذا من أعراض اللبس، ووالدتها أغمي عليها في اللحظة التي صرخت فيها اسراء".
وأضاف صافي: "إن سبب صراخ إسراء، أنها كانت تطالب بحضور الشرطة، لأنها كانت خائفة من وجود أطباء التمريض أمامها، فهذه الحالة مخيفة، حيث أن لديها حالة غير طبيعية، وبالتالي فإن المستشفى سمح بمرافقتها بعدد لا يقل عن أربعة أشخاص". 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )