ابو كمونة النصراوي يحل ضيفا معززا على اعدادية محمود درويش مجد الكروم

استضافت المدرسة الاعدادية على اسم محمود درويش، في بلدة مجد الكروم، اليوم الاربعاء، في قاعة المركز الجماهيري، في البلدة، "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة "، في عرضين مميزين لعمله المسرحي الجديد " ابو كمونة" ضمن السلة الثقافية بالتعاون ما بين زياد حمود مركز السلة الثقافية ومركزة التربية الإجتماعية نيروز سرحان والطاقم 
وئام خطيب وسهى يزبكي
وتتأسس مسرحية" ابو كمونة" هذه، على مسرحية "البخيل" للكاتب الفرنسي ذائع الصيت موليير، وقد تم اعدادها هذه المرة بطريقة الكوميديا دي لارته المسرحية المشهورة/ مسرح الاقنعة، ومما يذكر في هذا الصدد ان مسرحية "ابو كمونة"، كانت قد فازت بجائزة الاعداد المسرحي في مهرجان عكا المسرحي.
، للعام الجاري.
وشاهد العرضين طلاب من المدرسة برفقة اعضاء من الهيئتين الادارية والتدريسية في المدرسة، واشاد عدد من الحضور بالمسرحية، قائلين انها عرفتهم على مسرحية هامة جدا.. بطريقة مستحدثة وغير تقليدية وحافلة بالمتعة والفائدة..
وتتناول مسرحية "ابو كمونة "، حياة البرجوازي الغني هاربغون ومعاناة المحيطين به جراء شحه في العطاء وبخله الاسطوري، وقد عبر الحضور عن رضاهم قائلين ان المسرحية تنتصر للسعادة في مواجهة المال، وتنقل رسالة ذات معنى. مغزى وهدف تربوي نبيل.
وشارك في تقديم العرضين كل من الفنانين الممثلين: صبحي حصري. ربيكا تلحمي وطارق شقور. ورافق هؤلاء مديرة الانتاج في المسرح سهاد ابو احمد، ومما يذكر هنا ان بعضا من هؤلاء الممثلين قدم اكثر من دور في المسرحية. الكوميدية. التعليمية الساخرة.. التي نشرت ابتسامات الرضا على وجوه الحضور.
 










 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )