المعارف لن تعترف بشهادات التدريس لطلاب من الجنوب في كلية أورنيم لعدم توفر الشروط المطلوبة

أبرقت وزارة المعارف برسالة لادارة كلية اورنيم تعلمهم بها انهم لن يصادقوا على شهادات التدريس (الهورأة) للطلاب البدو من اللواء الجنوبي اللذين قاموا بالتسجيل للكلية ضمن التعاون المشترك مع كلية "هشالوم" في الجنوب وباشروا بالتعليم بها قبل ايام بسبب عدم توفر المعطيات والشروط المطلوبة للتعليم لشهادة التدريس (الهورأه)  وفق شروط الوزارة . وطالبت الوزارة من كلية أورنيم عدم افتتاح التعليم للطلاب البدو من اللواء الجنوبي وذلك بعد ان تلقوا المعطيات عنهم التي تفتقر الى البنود الاساسية للتعليم لشهادة التدريس (الهورأه) .
كذلك اوضحت الوزارة بالرسالة التي ارسلت لادارة كلية اورنيم انها لن تقوم بتمويل الكلية بالميزانيات لهؤلاء الطلاب لعدم انصياع كلية اورنيم لتعليمات وشروط  مجلس التعليم العالي في البلاد .
كما وطالب وزارة المعارف من أدارة كلية اورنيم عدم تغيير المسارات التعليمية وبنود القبول التي صودقت للكلية على يد مجلس التعليم العالي في البلاد.
الناطق الرسمي لوزارة المعارف للوسط الغير يهودي كمال عطيله اكد في رد له على صحة المعطيات وأكد في رده ان الوزارة طالبت أدارة كلية اورنيم عدم الشروع بالتعليم لعدم توفر بنود القبول وفق  مجلس التعليم العالي في البلاد..
الجدير ذكره ان اكثر من 100 طالب من الوسط البدوي باللواء الجنوبي قاموا بالتسجيل لكلية اورنيم بالتعاون مع كلية "هشالوم" في الجنوب بالرغم من نقص بالبنود الاساسية للقبول للتعليم لشهادات التدريس (الهورأه) حيث طالب وزارة المعارف من ادارة كلية أورنيم أعلام الطلاب من اللواء الجنوبي بعدم توفر البنود الاساسية للشروع بالعليم لشهادات التدريس (الهورأه ) .
كذلك يتوجب على الطلاب الجامعيين الاستفسار عن شروط القبول قبل انضمامهم للتعليم لشهادات التدريس (الهورأه) وعدم الاعتماد على معطيات خاطئة ومغلوطه من جهات غير مأهلة وغير معترف بها من قبل وزارة المعارف .
وحسب شروط القبول لشهادات التدريس ( الهورأه) يتوجب على كل طالب جامعي من الحاصلين على اللقب الاول ان تتوفر لديهم الشروط التالية : 
1) معدل العلامات للقب الاول يقف على علامة 70 على الاقل لاصاحب اللقب الاكاديمي الاول في مواضيع معينة و75 في مواضيع اخرى وفق بنود القبول مجلس التعليم العالي في البلاد. 
2) أصحاب لقب ليس بمسار شهادة التدريس (الهورأه) يحدد حسب تعليمات ادارة التعليم والمؤسسات لتعليم لشهادات التدريس (الهورأه) ويقف على ليس اقل من 80 . 
3) لاصحاب اللقب الاول والثاني ممن تعلموا بجامعات خارج البلاد يتوجب عليهم خوض امتحان باللغة العبرية بالتعبير على ان لا تقل علامة الامتحان عن 110 .
4) اصحاب القب الاول والثاني التي صودق عليها من قبل ادارة المصادقة على الالقاب يتوجب عليهم الخضوع لامتحان المعرفة على ان يكون الحد الادنى لعلامتهم 75 .
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )