مجد الكروم / التجمع يتوجه للمستشارة القضائية للمجلس المحلي لتفعيل القوانين المساعدة

أرسل التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم، من خلال ممثله عز الدين حوراني، اليوم الأربعاء، رسالة للمستشارة القضائية للمجلس المحلي، يستفسر فيها عن مدى تطبيق القوانين المساعدة في المجلس المحلي وفي حال لم تطبق هذه القوانين كيف يمكن تطبيقها وإمكانية مراقبة تطبيقها. 
وجاء في الرسالة، التي حصل رئيس المجلس والأعضاء واللجنة القانونية في وزارة الداخلية على نسخة منها، أن "القوانين المساعدة موجودة لتنظيم عمل السلطة المحلية ومساعدتها على أداء وظيفتها وممارسة صلاحيتها وتقديم الخدمات في مختلف المجالات للجمهور". وأن "القوانين المساعدة تفرض على أصحاب الممتلكات، على اختلافها، العمل وفق أمور معينة والامتناع عن عمل أمور أخرى، من أجل الحفاظ على مصلحة الجمهور وصحته امنه وأمانه". 
وتابعت الرسالة: "تمنح القوانين المساعدة صلاحية فرض رسوم معينة على المواطنين مقابل بعض الأمور (موافقات، غرامات ...) ما يزيد الدخل لخزينة السلطة المحلية ويمنحها مزيدًا من إمكانيات العمل لراحة المواطنين ومصلحتهم ورفاهيتهم، ومن أجل توزيع العبء بين المواطنين بشكل عادل"، وأن "سن القوانين المساعدة حظي بدعم مراقب الدولة ووزارة الداخلية". 
وقال عضو المجلس عز الدين حوراني إنه "فقط من خلال سن وتفعيل قوانين مساعدة تمكننا من تنظيم حيزنا الخاص والعام، وترتيب العلاقة بين المواطن ومؤسسة المجلس المحلي، ومنح السلطة المحلية الهيبة وزيادة قدرتها على تنفيذ رؤيتها، ويرفعنا درجات على سلم التطور والتقدم".
 




 
 
 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )