مجد الكروم/ محاضرة هادفة ومعطيات مقلقة عن العنف والجريمة بالمجتمع العربي للدكتور نهاد علي 

بدعوة من ثانوية المجد التكنولوجية في مجد الكروم وضمن فعاليات "مجتمع أمن" بالتعاون مع صندوق ابراهيم تم تنظم محاضرة هادفة مع الدكتور نهاد علي حول العنف والجريمة بالمجتمع العربي .
أفتتحت الامسية التي شارك بها رئيس مجلس مجد الكروم المحلي السيد سليم صليبي والرئيس السابق محمد خالد كنعان وعدد من اعضاء المجلس المحلي والعديد من الشخصيات التربوية والاجتماعية في البلدة بكلمة ترحيب لعريفة الأمسية لمى خلايله التي رحبت بدورها  بالحضور .
تلاها مديرة المدرسة المربية رانية  جابر التي اكدت في الكلمة التي القتها ان مدرسة المجد وضعت نصب اعينها مكافحة العنف والتصدي له من خلال فعاليات تثقيفية وتربوية لطلاب المدرسة ومن خلال تنظيم أمسيات ومحاضرات كهذه وشكرت الحضور على المشاركة والتعاون المشترك .
رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي شكر ادارة مدرسة المجد على تنظيم وترتيب هذا اللقاء والمحاضرة  واكد  ان مجلس مجد الكروم يقف الى جانب كل فعالية من هذا النوع واضاف ان قضية العنف والجريمة اصبحت القضية الاولى والمركزية في مجتمعنا في ظل تقاعس الشرطة وسياسة الحكومة .
اما الدكتور نهاد علي فقد أسهب بالحديث عن توصيف والتنظير والتحليل وضع الجريمة والعنف المستفحلين في المجتمع العربي في محاولة لوضع حلول لهذه الظاهرة. حيث تطرق الى حالات العنف التي يكون بها الجاني والمجني عليه كلاهما من أبناء المجتمع العربي وسط استفحال العنف في المجتمع العربي مستعيناً بالابحاث والمعطيات المقلقة التي تظهر مدا استفحال الجريمة والعنف في مجتمعنا ونسبتها  في المناطق المختلفة  ومقارنتها بالمجمع الاسرائيلي بشكل عام والعوامل التي أدت اليها .
 






















































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )