مجد الكروم / عضو المجلس شوقي ادريس يطرح فكرة بناء ملعب كرة قدم ومنطقة تجارية في البلدة

طرح عضو مجلس مجدالكروم المحلي شوقي ادريس خلال جلسة للمجلس المحلي فكرة مشروع بناء ملعب كرة قدم عصري ومشروع منطقة تجارية صغيرة في المنطقة الغربية الجنوبية من مجد الكروم .
وبعد طرح الفكرة والاستعانة بفيديو توضيحي للمشروع المطرح وبعد مداولته بين اعضاء المجلس المحلي ومهندسة المجلس اريج سرحان وعدد من المهندسين تبنى اعضاء المجلس المحلي هذه الفكرة التي تتطلب دراسة شاملة وموضوعية بالرغم من صعوبة تنفيذها في هذه المرحلة اذ يتطلب مثل هذا المشروع المصادقة  عليه من العديد من الجهات ورصد ميزانية بعشرات ملايين الشواقل وتقسيم وتوحيد اراضي والتوصل لاتفاقيات ومصادقة  اصاحب الاراضي الخاصة بالمنطقة المذكورة .
المشروع المطروح يتطرق الى اربعة جوانب أساسية: الصناعية، البيئية، الرياضية، والإقتصادية .
1. الصناعية :يطرح هذا المشروع بدائل للمصانع والورشات الصغيره المنتشرة بشكل غير منظم في شوارع البلدة بحيث بإمكان أصحاب الورش إستئجار ورشات عمل بأسعار ملائمة.
2. البيئية : إن عملية إخراج المصانع والورشات من الحيز السكني، تساهم إلى حد كبير في تحسين المناخ البيئي والصحي في البلدة، وتعد المصانع وورشات العمل وتجارة الخردة من أسباب إنتشار الأمراض والأوبأة .
3. الرياضية : يستعرض هذا المشروع بديل مستقبلي لبناء إستاد كرة قدم عصري والذي يهيء قاعدة اساسية لتطوير الرياضة في مجد الكروم.
4. الإقتصادية : إن فتح المجال امام المصالح والورشات الصغيرة في الإنتقال إلى أماكن مناسبة أكثر لإحتياجاتهم، يساهم في تطوير إقتصاد البلدة وذلك عند إستبدال الورشات الصناعية بمحلات تجارية، تحديداً في شارع (85) القديم، مما يشكل رافعة إقتصادية للمواطن والمؤسسة المحلية .
 






































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )