أيه مناع مديرة المركز الجماهيري في مجد الكروم: مشاركتي في هيئة الامم واجبي اتجاة مجتمعي

"مشاركتي في المفوضية السامية OHCHR لحقوق الانسان التابعة لهيئة الامم في جينيف هو واجبي اتجاة مجتمعي ولغتي وهويتي" . 
هذا ما قالته السيدة أيه مناع / شعبان مديرة المركز الجماهيري في مجد الكروم والتي شاركت في الاسبوع في فوروم الاقليات التابع لحقوق الانسان في جينيف بسويسرا حيث خصص هذا الفوروم عن اللغة والتعليم في دول العالم حيث شارك به ممثلين عن عشرات الدول من حول العالم والسيدة ايه مناع/ شعبان كانت ممثلة عن الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد وليست للمرة الاولى اذ شاركت أيه قبل سنتين في مؤتمر مماثل خصص حينها للحديث عن دور الشباب بالمجتماعات .
وعن مشاركتها في الفوروم المذكور حدثتنا اية مناع/ شعبان قائلة :  
كان لي الشرف ان أشارك للمرة الثانية كممثلية عن الأقلية  العربية الفلسطينية في البلاد حيث خصص لكل  ممثل دولة او اقلية بالحديث لمدة اقل من  10 دقائق حاولت من خلالها طرح وضع الاقلية الفلسطينية في البلاد في ظل قانون القومية والغاء اللغة العربية كلغة رسمية في البلاد بالاضافة لنقل الصورة عن وضع التعليم في المجتمع العربي.
وكان الي الشرف بلقاء المدون الخاص (Special Rapporteur) الذي يقوم بتدوين واعداد وكتابة تقارير هيئة الامم المتحدة في المفوضية السامية OHCHR لحقوق الانسان.
واختتمت السيدة ايه مناع حديثها: مشاركتي كان لها اهمية  كبيرة لنقل الصورة الحقيقة عن مجتمعنا العربي وما يعاني منه وخصوصاً في ظل قانون القومية والغاء اللغة العربية كلغة أساسية في البلاد وكلي امل انني قمت بواجبي اتجاة مجتمعي ولغتي وهويتي .
 
































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )